أولى

علاوي سيقدِّم 19 حقيبة عراقيّة.. 
ويتوقّع بقاء ثلاث حقائب مؤجّلة

 

أكدت مصادر مطلعة في العراق، أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، سيجتمع بعددٍ من القيادات السياسية. وأضافت المصادر أن علاوي سيقدم 19 حقيبة ويُتوقع بقاء ثلاث حقائب مؤجلة الى وقت آخر.

وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد علاوي، أعلن السبت الماضي، أنه سيطرح خلال أيام تشكيلته الحكومية المنتظرة، متعهداً بأن تكونمستقلةومن دون تدخّل الأطراف السياسيّة.

وأمام علاوي، الذي سُمّي رئيساً للوزراء بعد توافق صعب توصّلت إليه الكتل السياسية، حتى الثاني من آذار/مارس المقبل للتصويت عليها في البرلمان، بحسب الدستور، علماً أن مجلس النواب لم يعلن عن جلسة استثنائية خلال العطلة النيابية التي تنتهي في منتصف الشهر المقبل. وتتحدّث مصادر سياسية عن صعوبة نيل حكومة علاوي الثقة في برلمان تعصف به الانقسامات.

وكان رئيس الوزراء العراقي السابق، ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، أكد أمس، أهمية التهيئة لإجراء انتخابات من أجل تشكيل حكومة تحظى بدعم الجميع وتلبي مطالب الجماهير.

وقال المالكي في بيان صدر عقب استقباله، سفير اسبانيا لدى العراق خوان خوسيه ايسكوبار، إن الجانبين استعرضا تطورات الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة بصورة عامة، كما بحثا في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق