رياضة

تصفيات كأس آسيا بكرة السلة لبنان سحق البحرين (116-73) وتصدّر

انفرد  منتخب  لبنان للرجال بكرة السلة بصدارة المجموعة الرابعة  ضمن تصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021  بتحقيق فوزه الثاني الكبير في التصفيات على حساب نظيره البحريني بنتيجة (116-73) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل (ذوق مكايل).

وسبق  للبنان، الذي يحتل المركز 55 عالمياً و9 قارياً ،ان فاز على العراق (87-68) على الملعب عينه والبحرين (المركز 113 عالمياً و24 قارياً) على الهند (68-67) في افتتاح مباريات المجموعة.

تقدّم الحضور النائب هاغوب ترزيان، نائب الرئيس الأول للاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي،امين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان، أمينة صندوق اللجنة الأولمبية رولا عاصي، وجمهور غفير ناهز الثلاثة آلاف متفرج.

واستحق منتخب الأرز، بقيادة المدرب جو مجاعص الفوز لأنه عرف كيف يسيطر على أجواء اللقاء منذ بدايته عبر هجوم ضاغط ودفاع رهيب أربك اللاعبين البحرينيين وارهقهم خاصة في ظل رميات ثلاثية بالجملة من المنتخب اللبناني .

وبات «في جعبة»  لبنان فوزين من مباراتين وتصدر الترتيب العام باربع نقاط .وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عبنها فازت الهند على العراق(94-75) في المباراة التي جرت الاثنبن في العاصمة العراقية بغداد.

وفي العودة الى أجواء اللقاء، بدأ المنتخب اللبنانيّ الربع الأوّل بتركيز عالي  ودفاع صلب، ليتقدّم (8-4) ثم (11-6). وعلى الرغم من التايم أوت البحريني، الإ أن الماكينة اللبنانيّة لم تتوقّف واستمرت في التسجيل، لا سيما عبر الثلاثيات الرائعة من الثلاثي  علي حيدر، لينتهي الربع الأول لبنانياً بنتيجة (27-16).

وفي الربع الثاني، اكمل المنتخب اللبناني عمله الفاعل والفتاك، فزاد تقدّمه سريعاً (38-20) مانعاً المنتخب البحريني من تسجيل أكثر من 4 نقاط بعد 4 دقائق، وسط تبديلات « بالجملة « لمجاعص. وكان اللافت مشاركة  جميع اللاعبين  في تسجيل النقاط من جهة،  لينتهي الربع الثاني (50-31).

ومع  انطلاقة الربع الثالث، حاول المنتخب البحريني العودة الى إجواء المباراة إلاّ أن دفاع لاعبي الأرز المميّز وثلاثيات إيلي شمعون وكريم زينون وكريم عز الدين المتتالية  كانت بالمرصاد، لينتهي الربع الثالث (80-50). وفي الربع الرابع والأخير، تواصلت السيطرة اللبنانية لتنتهي المباراة بنتيجة ( 116-73) وبفارق  43 نقطة

وكان أفضل مسجّل في المنتخب اللبنانيّ  إيلي شمعون بـ 26 نقطة (وهو أفضل مسجّل في المباراة)، يليه كريم زينون وعلي منصور بـ 15 نقطة لكل منهما، ثم أتير ماجوك وعلي حيدر وعزيز عبد المسيح بـ 12 نقطة لكل منهم، فكريم عز الدين 11 نقطة ووائل عرقجي 10 نقاط.

وكان أفضل مسجّل في المنتخب البحريني، سي جي جايلز برصيد 21 نقطة. وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات:

– 26 تشرين الثاني 2020 : الهندلبنان

– 29 تشرين الثاني 2020: العراقلبنان

ـ 19 شباط 2021: البحرينلبنان

ـ 22 شباط 2021: لبنان-الهند (مجمّع نهاد نوفل).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق