اقتصاد

نشاطات وتغريدات اقتصادية

} أزمة القطاع السياحيّ

التقى وزير المال غازي وزني رئيس الجامعة اللبنانيّةالأميركية جوزيف جبرا، وتم البحث في إمكانية التعاون بين الجامعة والوزارة في مختلف المجالات.

واطلع وزني من وفد نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر برئاسة النقيب جان عبود، على تداعيات الأزمة التي يمرّ بها القطاع السياحي في لبنان.

 

} نعمة يشكر المتطوّعين

غرّد وزير الاقتصاد راوول نعمة على «تويتر» وكتب: «شكراً لاكثر من 150 متطوّعاً قدموا طلباً لمساعدة مديرية حماية المستهلك بضبط المخالفات وتسريع العمل!».

وأضاف: «بعدنا بحاجة لعدد أكبر من المتطوّعين».

 

} مساهمة برنامج الاغذية العالميّ

غرّد النائب نعمة افرام عبر «تويتر»: مع ازدياد الفقر في لبنان عرفت من الصديق ديفيد بيزلي رئيس برنامج الأغذية العالمي (WFPأن البرنامج سيزيد مساهمته للناس الأكثر حاجة في لبنان وهو يسعى اليوم لتأمين التمويل ليشمل 600 ألف لبناني، في حين يشمل اليوم حوالي 20 ألف فقط».

وأرفق افرام تغريدته بصورة تجمعه ببيزلي، قائلاً: «لقاء سوبر سريع على طريقه من مطار بيروت الى سورية».

 

} سلفة للمستشفيات

 أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي قراراً قضى بإعطاء سلفة للمستشفيات عن شهر شباط الفائت على حساب المعاملات الاستشفائيّة المتوجبة لكل منها وحدّدت قيمة السلفة بمبلغ إجمالي وقدره  000 191 916 57 ل.ل.، موزعة بين المستشفيات (120 مستشفى) والأطباء. وطالب كركي الدولة «بالإسراع في تسديد الديون المتوجبة عليها لصالح الصندوق، وذلك تمكيناً للمؤسسة من الاستمرار في تأدية خدماتها الصحية والاستشفائية للمضمونين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، خصوصاً في ظل عدم قدرة المضمونين على تحمل الأكلاف الصحية الباهظة الثمن لفترة طويلة من دون تحصيلها من الصندوق».

 

} مناقصة جديدة

توقف أمس العاملون في شركة BCTC مشغّلة محطة الحاويات في مرفأ بيروت، عن العمل مع اقتراب موعد إجراء مناقصة جديدة لتشغيل محطة الحاويات والتي تقدّمت منها خمس شركات بعروض سيتم فضّها في منتصف آذار الحالي، علماً أن البنود الواردة في دفتر الشروط الخاص بالمناقصة لا تتناول بشكل واضح مصير العاملين في هذه المحطة.

وطالب العاملون المسؤولين المعنيين، خصوصاً وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار بالتدخل للمحافظة على استمرارية عملهم في المحطة بغض النظر عن الطريقة التي ستدار بها المحطة .

وأكد العاملون ضرورة الاخذ بالاعتبار حقهم في التعويضات وحوادث العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى