ثقافة وفنون

«تجارب أنثويّة» معرضٌ تشكيليّ في ثقافيّ أبو رمانة بمناسبة يوم المرأة العالميّ

فاطمة الموسى ـ دمشق

افتتحت مديرية الثقافة في دمشق بمناسبة يوم المرأة العالمي معرضاً فنياً بعنوان «تجارب أنثويةفي المركز الثقافي في أبو رمانة  بمشاركة 42 فنانة سورية، ويضمّ المعرض العديد من المواهب الفنية كالتصوير الضوئيالخزفالرسم  على الزجاجالنحتالخط العربيرسمشعر وموسيقى.

قالت ذكاء عزت الكحال مشرفة ومنسّقة المعرض: المعرض هو بنسخته الثالثة، هو معرض تجارب أنثوية بدأنا بسبع فنانات واليوم عددنا 42 في كل عام نضيف فناً جديداً، نفتح مجالاً أوسع لمواهب مبدعة.

وأضافت: «زويا قرموتة» إحدى المشاركات في الخزف، أن المشاركات هنّ سيدات بنشاطات متنوعة يدوية  فكلّ سيدة تعبّر على طريقتها بالفنّ الذي تبدع به، أي أنه رمز بطريقة معينة بأن المرأة قادرة على العطاء والإبداع، أما الشيء المميز في هذا المعرض أنه للسنة الثالثة على التوالي بالتوقيت ذاته والمشاركات ذاتها، يشاركن في كل عام بالإضافة إلى مشاركات جديدات وكل عام يضمّ روحاً جديدة وإبداعاً جديد يضيف نكهة جديدة له، وروح شباب ومواهب جديدة بغض النظر عن الأعمار وما يميّزه أيضاً هو التنوع أي أنه لا يقتصر فقط على الرسم أو على الخزف بل يتنوّع في الفن. فهو معرض شامل لكل أنواع الفنون مثلاً هذا العام لدينا فنّ جديد وهو الشعر حيث يُقام  في حفل الختام مساء الخميس ندوة إضافةً إلى حفل موسيقي وشعر.

وذكرت «دعاء بسطاطي» أن هذه هي المشاركة الثالثة لها في المعرض إذ إنها شاركت بلوحات عن المرأة وفي كل عام يكون فيه تطور وإبداع جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى