الوطن

الحاج حسن: اقتراح قانون قيد التحضير لإعفاء التلفزيونات من الرسوم والضرائب

 

أعلن  رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسين الحاج عن اقتراح قانون قيد التحضير لإعفاء التلفزيونات من الرسوم والضرائب.

عقد الحاج حسن مؤتمراً  صحافياً أمس في مجلس النواب، عرض فيه خلاصة اجتماع اللجنة أول من أمس، مع وزيرة الإعلام منال عبد الصمد والخطة المستقبلية للوزارة ومواضيع تتعلق بالمؤسسات الإعلامية.

وقال «عقدت لجنة الإعلام والاتصالات جلستها الأسبوعية هذه المرة مع وزيرة الإعلام، والجلسة الأولى كانت للإستماع إليها في رؤيتها وخطتها الاستراتيجية لعمل وزارة الاعلام ودورها، وأفادت اللجنة أنها بصدد تحضير قانون لتحويل وزارة الإعلام إلى وزارة تواصل، وباتت هذه الفكرة رائجة، وأجواء اللجنة في هذا المجال إيجابية».

وأضاف «النقطة الثانية التي بُحثت هي قانون الإعلام الذي تناقشه هذه الأيام لجنة الإدارة والعدل»، مشدداً على «أن هذا القانون مهم جداً لتطوير الإعلام مع كل التطورات التقنية والإعلامية الحاصلة».

وأعلن أن لجنة الاعلام والإتصالات «أكدت ضرورة إجراء التعيينات في وزارة الإعلام وخصوصاً في تلفزيون لبنان نظراً إلى أهميته ولإجراء الإصلاحات البنيوية والهيكلية في هذا التلفزيون المهم جداً على مستوى الإعلام اللبناني العام ومقدراته، وأيضاً التعيينات في «الوكالة الوطنية للاعلام» والمجلس الوطني للإعلام».

وتابع «أما بالنسبة إلى الإعلام الخاص أو الذي لا تمكله الدولة وتملكه قوى المجتمع المدني والأحزاب أو التيارات أو المستقلون، فهناك اقتراح قانون لإعفاء التلفزيونات من الرسوم والضرائب، وهو في مرحلة التحضير، وعندما يصل إلى اللجنة سنناقشه».

وأشار الى «أن النقطة الاساسية التي ناقشناها في هذا المجال هي ضرورة أن يكون الإعلام في ظل حرية الإعلام المكفولة في الدستور مسؤولاً وليس فقط حراً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى