الوطن

عرضت ومخرجي الصحافة توحيد العمل النقابي عبد الصمد: لتقديم الحراك اقتراحاته لحلّ المشاكل

 

اعتبرت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، أن «يوم المرأة العالمي يجب ألاّ يقتصر على 8 آذار، إذ بمقدور المرأة أن تترك بصمة يومية في المجتمع، من خلال الإنجازات التي تحققها».

ورأت في حديث لـ»اذاعة لبنان»، أن «المرأة قادرة على تفعيل دورها في المجتمع، وكلما كانت فاعلة كلما خطت خطوة جديدة نحو المساواة التي هي شعار هذه السنة «مساواة أكثر وإنجازات أكثر».

وأوضحت أنها تعمل حالياً على تجميع المعلومات لخطة عملها في الوزارة التي ستعلن عنها في وقت قريب.

وعن إلغاء الوزارة، قالت «عند طرح تلك الفكرة، لم نكن نملك المعطيات، ولم يتم وضع دراسة حول سبب إلغائها، فهذه الوزارة لا تشكل عبئاً مالياً على خزينة الدولة، لأن موازنتها تشكل 0.2% فقط من الموازنة العامة. ولبنان اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى وزارة الإعلام ليس بالمفهوم التقليدي القديم بل الإعلام التواصلي مع المجتمع وإعطاء صورة السياسات الحكومية للجمهور، بالإضافة إلى ضرورة الإستماع لهذا الجمهور».

وكشفت أن لديها خطة تشمل لقاءات مع الجمهور لسماع آرائه واقتراحاته لنقلها إلى الحكومة وتفعيلها، داعيةً «الذين يتحركون في الشارع من أجل مطالبهم المعيشية، إلى أن يتوجهوا إلينا وأن يقدموا لنا اقتراحاتهم على أمل حل الكثير من المشكلات».

وكانت عبد الصمد بحثت مع وفد من نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك، في مشروع توحيد العمل النقابي.

وضم الوفد النقيب علي محمد كمال الدين وأمين السر إرنست بعقليني والأعضاء: ناصر قوّاص، كارين شريم ورحاب ذبيان. وأشار كمال الدين بعد اللقاء إلى أنه «شرح للوزيرة عبد الصمد تفاصيل عمل أعضاء النقابة والمعاناة التي يمرون بها في المؤسسات الإعلامية المكتوبة، خصوصاً بعد خسارة الرواتب لجزء من قيمتها بسبب الأوضاع الحالية».

وكان الوفد دعا عبد الصمد إلى الإحتفال السنوي التكريمي للنقابة في تشرين الأول المقبل.

واستقبلت وزيرة الإعلام مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية الدكتور حمد بن سيف الهمامي يرافقه مسؤول التواصل والإعلام في مكتب اليونسكو في بيروت جورج عواد، وتم البحث في العلاقات القائمة بين منظمة اليونسكو ووزارة الإعلام وإمكان تعزيز التعاون بينهما.

وقال الهمامي بعد اللقاء «استمعنا الى آراء معالي الوزيرة وأفكارها وخططها المستقبلية لوزارة الإعلام»، مشيرا الى ان «هذه الزيارة تأتي تتويجاً للعلاقات القائمة بين اليونسكو ووزارة الإعلام»، ومتمنيا ان «يستمر هذا التعاون وان يتم تعزيزه «.

أضاف «ناقشنا العديد من الأفكار من ضمنها إقامة أكاديمية للتدريب الإعلامي للإعلاميين في لبنان»، لافتاً إلى أنه «سيكون خلال الشهرين المقبلين ورش عمل تدريبية للإعلاميين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى