الوطن

نشاطات

} استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مدير عام شؤون اللجان والجلسات في المجلس النيابي رياض غنّام، بحضور أمين عام المجلس عدنان ضاهر وتسلّم منه  كتاب (المجالس النيابية اللبنانية من عام 1861 حتى عام 2018).

} عرض رئيس الحكومة حسان دياب مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتان النشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر في لبنان. كما التقى مارتان وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي وبحث معه في المهام التي تُعنى بها البعثة على الصعد كافة.

}  استقبلت نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، السفير الكوري يونغ داي كون يرافقه الملحق العسكري، لتقديم التهنئة لتوليها منصبها في الحكومة. وجرى البحث في المهمات التي تضطلع بها الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان «يونيفيل» وفي علاقات التعاون بين البلدين. والتقت وفداً مشتركاً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة سيلين مويرود والاتحاد الأوروبي رين نيلاند، وجرى عرض لمشاريع التعاون بين الجانبين.

} عرض وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي مع مديرة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين كاثرين بومبرجر، قضية المفقودين في لبنان خلال فترة الحرب، وأبدت بومبرجر استعداد اللجنة لوضع استراتيجيّة لمساعدة لبنان للتعامل مع هذه القضية. كما عرض فهمي مع ممثلة المفوضيّة العليا للأمم المتحدة لشؤون النازحين في لبنان ميراي جيرار أوضاع النازحين السوريين في لبنان، وشدّد على أهمية مضاعفة المساعدات للمجتمعات المضيفة خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمرّ به لبنان.

} التقت سفيرة فنلندا في لبنان تارجا فرنانديز كلاً من نائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب ياسين جابر، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون أمين الهيئة القيادية لـ»حركة الناصريين المستقلينالمرابطون» مصطفى حمدان، وجرى التداول في شؤون مختلفة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى