رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين فوز غولدن ستايت على فيلادلفيا وساكرامينتو كينغز على بورتلاند

أحرز إيريك باسكال 23 نقطة، أهمها تسجيل نقطتين من رميتين حرتين قرب النهاية، ليفوز غولدن ستيت واريورز على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 118-114 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وساهم داميون لي في الانتصار حيث تقاسم صدارة قائمة المسجلين برصيد 24 نقطة منها رمية ثلاثية حاسمة. وتعرّض واريورز لضربة قبل المباراة بسبب تأكد غياب نجمه ستيفن كوري، إلى جانب زميليه المنضمين سابقا لفريق كل النجوم كلاي طومسون ودريموند غرين، بسبب المرض. وفي المجريات، سجل توبياس هاريس لاعب سيفنتي سيكسرز 24 نقطة، مثل منافسه لي، لكن الفريق خسر متأثراً بغياب العملاق جويل إمبيد وبن سيمونز وجوش ريتشاردسون. وبعد تقدم سيفنتي سيكسرز أغلب فترات المباراة، تعادل الفريقان ثلاث مرات وتغير الفريق المتفوق خمس مرات بعد أن أدرك لي التعادل قبل ثلاث دقائق و42 ثانية من النهاية. ومنح هاريس التقدم الأول لفيلادلفيا 114-113 بفضل رمية ثلاثية قبل دقيقة و31 ثانية ولم يسجل سيفنتي سيكسرز مرة أخرى حتى النهاية ليخسر للمرة الخامسة في ثماني مباريات.

وفي لقاء آخر، سجل بوغدان بوغدانوفيتش 27 نقطة، و8 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه ساكرامينتو كينغز، للفوز على مضيفه بورتلاند (123-111) فجر أمس الأحد. وأضاف بادي هيلد، 22 نقطة بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء ليساهم في الفوز الرابع في آخر 5 مباريات لكينغز. وسجل دي ارون فوكس 14 نقطة، وأضاف هاريسون بارنس 20 نقطة.وبذلك، حقق كينغز، أول فوز له على ملعب بورتلاند منذ أواخر العام 2012. وتصدر حسن وايتسايد وسي جي مالكولم، قائمة هدافي بورتلاند بتسجيل 19 نقطة لكل منهما. وانتهى الربع الأول بتفوق كينغز (40-24)، ثم (77-54) في الربع الثاني، و(100-80) في الربع الثالث قبل أن تنتهي المباراة بفارق 12 نقطة.

وفي مباراة حامية، سجل لاعبو تشارلوت هورنتس أول 20 نقطة ثمّ حافظوا على تقدمهم حتى النهاية ليتفوق 108-99 على هيوستون روكتس، وسجل تيري روزير 24 نقطة وأضاف زميله ديفونتي غراهام 23 نقطة، كما سجل بي.جيه واشنطن 22 نقطة ليحافظ تشارلوت على تقدمه بفارق 10 نقاط أو أكثر لفترات طويلة. وأنهى هورنتس 4 مباريات على أرضه بتحقيق انتصار وحيد، وعلى عكس المعتاد صمد في الدقائق الأخيرة وتجنب انتفاضة من روكتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى