رياضة

الدور الإقصائيّ لمسابقة كأس ديفيس لبنان متحدّياً الكورونا ويهزم تايلاندا (3-1) ويبقى في المجموعة الآسيويّة ـ الأوقيانيّة

بقي لبنان ضمن المجموعة الآسيويةالأوقيانية الأولى في اطار مسابقة كأس ديفيس بالتنس بعد فوزه على تايلاندا (3-1) في اطار الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى الذي اقيم على ملعب النادي اللبناني للسيارات. وستسنح الفرصة مجدداً للبنان لخوض لقاء ضد دولة ستتحدد هويتها لاحقاً في ايلول المقبل وعينه على التأهل الى المجموعة العالمية أي مجموعة دول النخبة بالتنس في العالم.

وجاء فوز لبنان مدوياً امام جمهور غفير ملأ المدرجات، وظهر لاعبو الفريق اللبناني بمظهر البطل بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف الذي سبق له ان توقع الفوز. كما ساهم الدفع المعنوي الكبير لرئيس الاتحاد أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد في حض  لاعبي وطن الارز على تقديم عرض رفيع ومميز.

شريط المباريات

بعدما تقدّم لبنان (1-0) جرّاء فوز اللاعب بنجامين حسن على التايلاندي جيرات نافاسيري سومبون بمجموعتين لصفر(6-1) (6-2)، اسفرت المباراة الثانية عن فوز صعب وبشق النفس  للتايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول على اللبناني حسن ابراهيم بمجموعتين لواحدة (7-6)(3-6)(7-6). وفي المباراة الثالثة لفئة زوجي الرجال، فاز اللبنانيان بنجامين حسن وجيوفاني سماحة على التايلانديين كيتارات كردلابي وفونفساباك كردلابي بمجموعتين لواحدة. وجمع اللقاء الرابع اللبناني بنجامين حسن والتايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول واسفر عن فوز اللبناني بسهولة بمجموعتين لصفر(6-2)(6-0) وقدّم حسن مستوى عال ولم يترك مجالاً لمنافسه لمواجهته ففاز في اللقاء ليتقدّم لبنان (3-1) في مجموع المباريات وينهي المواجهة لمصلحته. وبعد انتهاء المباراة الرابعة ، ألقى الرئيس فيصل كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذا الفوز من الفريق اللبناني واللجنة الادارية للاتحاد وعائلة التنس والجمهور ومجلس ادارة النادي المضيف والمسؤول عن التنظيم لويس باز ومحطة «او تي في».

وخلال حفل الافتتاح الرسمي، كانت كلمة ترحيبية من امين عام اتحاد التنس ألان صايغ فكلمة الرئيس أوليفر فيصل، وجاء فيها «باسم اتحاد التنس اشكر حضوركم في هذه الظروف الاقتصادية والصحية التي يعيشها وطننا لبنان. لقد سبق وفزنا على تايلاندا في بانكوك في ايلول العام 2018 ونتمنى ان نجدد الفوز في اللقاء الحالي ونتأهل للقاء هام ومصيري في ايلول المقبل لنفوز به لنتأهل الى المجموعة العالمية». ثم سلم فيصل الهدايا التذكارية الى كبار الحضور.

وفور فوز لبنان على تايلاندا اتصل رئيس اللجنة الاولمبية جان همام برئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل وهنأه على الفوز الكبير  والمستحق على الفريق التايلاندي ومتمنياً للتنس اللبناني المزيد من النجاحات والتألق على الصعيد الخارجي .وطلب نقل تهنئته الى اعضاء الاتحاد والى الفريق اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى