رياضة

اليويفا يستعد لإيقاف دوريّ أبطال أوروبا والبرشا يواجه نابولي أمام مدرّجات فارغة

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، إيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، اليوروبا ليغ، بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل خطر ومتسارع عالمياً.

وأشار تقرير أذاعه «راديو كتالونيا» أمس الثلاثاء إلى أن اليويفا يدرس بالفعل بصورة جدية إيقاف المسابقتين بعد نهاية الجولة الحالية، حيث ستقام مباريات الإياب لدوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الجاري والمقبل، في حين تُلعب مباريات الذهاب في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي يومي الخميس 12 آذار، والإياب يوم 19 من الشهر نفسه .

ويأتي ذلك بعد القرارات التي تم اتخاذها بالفعل في عدد من الدول الأوروبية بإقامة لقاءات الإياب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا خلف أبواب مغلقة بدون جماهير، وعلى رأسها لقاء برشلونة ونابولي، وبايرن ميونخ مع تشيلسي، وفالنسيا مع أتلانتا.

وكانت إيطاليا قد قررت بالفعل تعليق جميع الأنشطة الرياضية حتى الثالث من نيسان المقبل، نتيجة انتشار فيروس كورونا المطور في البلاد، كما أعلنت أيضاًفرض حجر صحي كامل على الإقليم الشمالي في الدولة، إضافة إلى تقييد الحركة بين المدن الإيطالية.

وأمس أعلن متحدث باسم نادي برشلونة، أن مواجهة ضيفه نابولي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 18 آذار الجاري ستقام دون مشجعين.

بهذا باتت هذه المباراة أحدث مباراة أوروبية تتأثر بانتشار كورونا، حيث سيلعب فالنسيا على أرضه مع أتلانتا الثلاثاء أمام مدرجات فارغة من الجمهور، كذلك الأمر في مباراة باريس سان جيرمان مع بروسيا دورتموند غداً يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق