الوطن

أخبار

 

 

 

{  أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوّان أمس قراراً إتهامياً في حق السوري عبد الحميد فاخر فضل وأربعة من رفاقه بجرم الإنتماء الى «جبهة النصرة» الإرهابية والتحريض على القيام بأعمال أمنية وعسكرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى محاولة قتل أحد المحازبين البارزين في بلدة انصار الجنوبية.

ـ دهمت دورية من مخابرات الجيش منزل م. ك. من التابعية السورية في بلدة بخعونالضنية، وأوقفته. وقد تمّ العثور داخل المنزل على بندقيتي صيد ومسدس حربي وعدد من الخناجر. وتم اقتياد الموقوف إلى الجهات المختصة للتحقيق معه.

كما أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان أمس أنه «بتاريخه، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في محلة القبة ـ طرابلس، كلا من المدعين (م.م) و (ج.ص) لمشاركتهما مع آخرين في إشكال بسبب خلافات مادية بين طرفين، تخلله إطلاق نار من أسلحة حربية، ما أدى إلى إصابة عدد من السيارات التي كانت مركونة في المحلة. وقد دهمت الدورية منازل مطلقي النار، حيث ضبطت داخل منزل المدعو (ج.ص) جهازاً لاسلكياً وسلاحاً حربياً. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لتوقيف باقي المتورطين».

{  وقع ليل أول من أمس إشكال في «حي حطين» في مخيم عين الحلوة تطور إلى إطلاق نار، وعملت لجنة الحي على تطويق ذيوله. كما وقع إشكال فردي داخل مخيم المية ومية شرق مدينة صيدا ولم يفد عن وقوع إصابات.

{  استقبل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا في مكتبه في المقر العام، رئيس «حركة شباب لبنان» إيلي صليبا وعرض معه للاوضاع العامة في البلاد، حيث تم الثناء على «دور الجيش والأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والإستقرار في البلاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى