اقتصاد

نشاطات اقتصاديّة

غرفة العمليّات الوطنيّة لإدارة الكوارث

 

تفقد رئيس مجلس الوزراء حسان دياب غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في السراي، حيث كان في استقباله رئيس الغرفة الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، ورئيس وحدة إدارة الكوارث زاهي شاهين، بحضور وزيري التربية طارق المجذوب والاتصالات طلال حواط.

واطلع الرئيس دياب على «خطة عمل الغرفة، وأعطى توجيهاته لتفعيلها، خصوصاً لجهة متابعة الغرفة بكافة المعلومات المتعلقة بفيروس «الكورونا»، إضافة الى وضع ممثلي الوزارات بتصرف غرفة العمليات.

واستقبل دياب في السراي الحكومي نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وجرى التداول في آخر المستجدات لا سيما المتعلقة بالوضعين المالي والنقدي في البلد.

 

 

مذكرة من وزير الاقتصاد
للأفران والمخابز

 

وجّه وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه مذّكرة لكافة الأفران والمخابز العاملة في لبنان لاتباع ارشادات السلامة تفادياً لانتشار فيروس كورونا المستجدّ استناداً الى قرار مجلس الوزراء بإعلان التعبئة العامة.

وقد طلب الوزير نعمه من كافة الأفران والمخابز العاملة في لبنان التقيّد بالإرشادات التالية:

القيام بإجراءات استثنائية وطارئة وذلك بشكل يومي لكلّ موظف عند دخوله المؤسسة: أولاً أخذ الحرارة، ومن ثمّ تأمين مكان لغسل اليدين بالصابون واستعمال مناشف ورقية.

القيام بشكل طارئ ودوري بتعقيم المخبز وصالة العرض وفقاً لإرشادات المراجع المختصة.

استعمال الكمّامات أثناء تحضير المنتوجات داخل الفرن وأثناء القيام بخدمة الزبائن، بالإضافة الى غسل اليدين كل ساعة، وفقاً لإرشادات المراجع المختصة.

العمل على مراقبة حرارة العمّال والموظّفين بشكل دائم.

إقامة دورات تدريبيّة وتوجيهيّة للعمال والموظّفين ووضع منشورات عن كيفية غسل اليدين وآداب العطس السليم وغيره من إجراءات، وفقاً لإرشادات المراجع المختصة.

الإعلان والإفصاح فوراً حين وجود أي عوارض صحيّة.

تعقيم السّيارات التي تنقل العمّال إذا وجدت وتعقيم أماكن سكنِهم.

وضع على مدخل كل صالة فرن معقِّم ومطهِّر لليدين وكمّامات وقفّازات لاستعمالها من قِبل الزّبائن.

وأخيراً وتجنّباً لأي طارئ قد يعيق التنقّل على الطّرقات، تخزين مواد أوّليّة لصناعة الخبز قدر الإمكان.

 

 

تمديد مهلة تقديم الطلبات
المتعلقة بالتعويض

 

 غرّد وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى: بعد المراجعات التي وردتني من المزارعين لتمديد مهلة تقديم الطلبات المتعلقة بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن العاصفة الأخيرة والتي تنتهي في الخامسة من بعد الظهر، مُددت مهلة تقديم الطلبات حتى الخامسة من بعد ظهر غد في الهيئة العليا للاغاثة عبر البلديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى