عربيات ودوليات

بعد تحرير محافظة الجوف.. سريع يعلن فرض معادلات جديدة والانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم..

أعلن المتحدّث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع أمس، أن «القوات اليمنية تمكنّت من تحرير كامل محافظة الجوف»، مؤكداً قدرتها على «فرض معادلات جديدة في واقع جغرافي مختلف وخلال فترة قياسية».

وأضاف سريع أن «القوات المسلّحة اليمنيّة تنفّذ بكفاءة عالية كل المهمات العملياتية المختلفة»، مشيراً إلى أنها «تمكّنت من الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم ضمن الاستراتيجية العسكرية الشاملة».

وتابع المتحدث: «اليوم نعلن نجاح عملية (فأمكن منهم) التي تكللت بفضل الله بتحرير محافظة الجوف، التي عززت الموقف العسكري لقواتنا ولشعبنا وقيادتنا»، موضحاً أن  «النجاحات المستمرة لقواتنا المسلحة ترجمة فعلية، لما أشار إليه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي».

وشرح سريع  أن»مسرح العمليات العسكرية شمل كل مناطق المحور الجنوبي لمحافظة الجوف»، متابعاً: أن «مديريات الحزم والمصلوب والغيل والخلق والمتون وجبهات العقبة في مديرية خب والشعف شهدت مواجهات».

وفي تفاصيل تنفيذ العميلة يستعرض سريع: «القوة الصاروخية شاركت في تحرير محافظة الجوف بستّ عمليات، سلاح الجو المسيّر كبّد العدو خسائر كبيرة، القوات المسلحة ملتزمة حفظ الأمن في مدينة الحزم حتى تسليمها للقوى الأمنية». 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى