أولى

إيران تعتبر رفع العقوبات الأميركيّة مطلباً عالميّاً إنسانيّاً

 

 

صرّح السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا بأنالطاقم الطبي الإيراني بكل إمكانياته دخل في مواجهة فيروس كورونا في البلاد، مشيراً إلى أنكل النظام في إيران بمؤسساته كافة وقواته المسلحة يعمل على مواجهة كورونا وحقق إنجازات كبيرة”.

وأكد فيروزنيا في حديث لقناةالميادينأنالمشكلة الرئيسيّة التي تواجه إيران هي العقوبات الأميركية عليها، لافتاً إلى أنالأميركيين عرقلوا وصول المعدات والمستلزمات الطبية إلى إيران”.

وقال إنمواجهة فيروس كورونا مسؤولية تقع على عاتق كل دول المنطقة، لافتاً إلى أن بلادهتبذل كل مساعيها من خلال ما تملكه والمساعدات التي تصلها من أصدقائها لمواجهة هذه الجائحة”.

وشدّد السفير الإيراني على أنرفع العقوبات الأميركيّة عن إيران بات مطلباً عالمياً إنسانياً، معتبراً أنأميركا أطلقت حرباً إعلامية ونفسية كبيرة ضد إيران لمحاولة إضعاف الشعب الإيراني”.

وأضاف أنالسعودية والبحرين دعمتا الخطوات الأميركية تجاه بلاده، موضحاً أنعلى البحرين أن تؤمن سلامة شعبها قبل إطلاق التصريحات ضد طهران”.

ولفت فيروزنيا إلى أنالأميركيين ينتهجون سياسة عمياء، ويحاولون تحقيق مصالحهم الخاصة، مؤكداً أنالحرب النفسية على إيران يراد من خلالها إيجاد هوّة بين الشعب والنظام”.

وأشار إلى أن “الشعب الإيراني يقف جنباً إلى جنب مع قيادته والقوات المسلحة في مواجهة فيروس كورونا”، مضيفاً أن “الإحصائيات الرسمية التي تعلنها طهران تحظى بموافقة منظمة الصحة العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى