الوطن

عون للبنانييّن: لالتزام المنازل وعدم التجوّل إلاّ للضرورة

ناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اللبنانيين «وجوب التزام المنازل وعدم التجول إلاّ للضرورة»، وقال «إن التزامنا سيحمي عائلاتنا وأحباءنا، فلا تستخفوا به».

دعوة عون جاءت في تغريدة وجهها عبر حسابه  على «تويتر» قال فيها «ونحن نرى وباء «كورونا» يفتك بشعوب العالم، أكرّر ندائي إلى اللبنانيين وجوب التزام المنازل وعدم التجوّل إلاّ للضرورة، وأطلب من الوزارات المعنية والبلديات والقوى الأمنية التشدّد في تطبيق قرار التعبئة العامة للحدّ من انتشار الوباء. إن التزامنا سيحمي عائلاتنا وأحباءنا، فلا تستخفوا به».

 من جهة أخرى، وجه عون كلمة لمناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية، الذي يصادف في 20 آذار من كل عام، قال فيها» وسط مخاض الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والعالم بأسره، اغتنم مناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية لأتوجه إلى عشاق اللغة الفرنسية في لبنان والدول الأعضاء للمنظمة الدولية للفرنكوفونية برسالة أمل مستمدة من القيم الإنسانية التي تقودها اللغة الفرنسية، ألا وهي: التضامن، وأولوية الحس الإنساني والتعاضد، إلى التنوع الثقافي والديموقراطية وحقوق الإنسان».

واعرب عن ثقته بأنه «من خلال احترام هذه القيم ستتمكن البشرية من الاغتناء بفرص قوية للتغلب على الوباء الحالي الذي يهزها بقوة ويعرضها للمخاطر. وكلي أمل بأن الأيام الأفضل لن تتخلف عن الوصول إلينا، فنحيي معاً كعائلة فرنكوفونية على امتداد مختلف القارات، الإحتفال باليوم العالمي الخمسين للفرنكوفونية قبل قمة تونس المقبلة في كانون الأول وبعدها».

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عون انتخب خلال قمة الدول الفرنكوفونية التي عقدت في يريفان في تشرين الأول 2018، نائباً لرئيس القمة الفرنكوفونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى