ثقافة وفنون

تعليق تصوير مسلسل «بورتريه».. والسبب فيروس كورونا

دمشقآمنة ملحم

أعلنت شركة «ايمار الشامط تعليق تصوير مسلسل «بورتريه» بشكل مؤقت. وأوضح المكتب الصحافيّ في الشركة لـ»البناء» أن قرار التعليق جاء حرصاً على سلامة طاقمه من فنيين وفنانين؛ و ذلك أيضاً انسجاماً مع الإجراءات الوقائية التي أقرّتها الحكومة السورية درءاً لخطر انتشار فيروس كورونا، مطلقة هاشتاغ «خليك بالبيت» الذي انتشر بشكل واسع مؤخراً منذ إعلان تفشّي فيروس كورونا في عدد من الدول العربية والأجنبية.

بورتريه مسلسل اجتماعي عن نصّ للكاتب الشاب تليد الخطيب، واخراج باسم السلكا بأول تجربة اخراجية درامية لعمل طويل له، وتدور أحداثه بإطار تشويقي، حول قصّة حب بين «ريما» و»حازم»، تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروفٍ غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقادُ ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما.

 فهل يمكن لحبٍ نقي أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحول سيلاً جارفاً يدمّر كل ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟

تشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الدراما السورية: فادي صبيح، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، سيف الدين السبيعي، أكثم حمادة، ونوار يوسف.

كما يضمّ العمل على قائمة أبطاله كلاً من: يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو، تولين البكري، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي، نادين قدور، إيناس زريق، ديما الحايك، سارة الطويل، رضوان قنطار، والفنّانين القديرين: سليم صبري، ونجاح سفكوني.

 ومن الممثلين الشباب المشاركين في «بورتريه» بدور بطولة كل من ترف التقي وهافال حمدي، وأيضاً كل من: سوزانا الوز، طيف إبراهيم، خالد شباط، همام رضا، رغد ديب وآخرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق