عربيات ودوليات

الصحة العالمية تنصح بعزل كل الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا في المستشفى

نصح أخصائي الصحة العامة، المدير التنفيذي في منظمة الصحة العالمية، مايك راين، بعزل كافة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد في المستشفى لأن العزل المنزلي قد ينفع إذا كان هناك وعي تام بكيفية إدارته.

وبحسب «سكاي نيوز عربية» قال مايك راين إن «كل حكومة عليها التعامل بجدية وحكمة في الوقت نفسه عبر نصح مواطنيها بالبقاء في منازلهم».

وأضاف المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية: «من المهم أن تتحلى كل حكومة بالشفافية مع السكان لشرح وتفسير سبب تقييد الحركة». متابعاً: «تقييد الحركة في أي سياق يجب التعامل معه بعناية فائقة».

وقال راين إن «إجراءات العزل العام والتدابير الصارمة المعمول بها في إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين يجب أن تؤدي قريباً إلى استقرار وضع وباء فيروس كورونا، لكن المتابعة اليقظة ستكون ضرورية».

وقال مايك راين، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحافي «نأمل أن تكون إيطاليا وإسبانيا على وشك الوصول إلى ذلك، لكن الفيروس لن ينحسر من تلقاء نفسه وتلزم محاربته من خلال جهود الصحة العامة».

وفي ما يتعلق بإيطاليا، قال راين «يجب أن نبدأ في رؤية الاستقرار. الحالات التي نراها اليوم تعكس بالفعل التعرض (للإصابة) قبل أسبوعين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق