ثقافة وفنون

«تكوين» تطلق مبادرة فنّيّة تشكيليّة بعنوان «خليك بالبيت عطريقتنا»

 

تحول زمن العولمة والتباعد الاجتماعي الذي فرضته الحكومات حول العالم إلى تقارب اجتماعي لا مثيل له على الشبكات الإلكترونية للتواصل من المنازل.

من هنا كانت مبادرة رئيسة جمعية تكوين للفنون التشكيلية الفنانة مايا فارس في حملة «#خليك_بالبيت عطريقتنا» على صفحتها الرسمية على «الفيسبوك» وعلى مجموعات أعضائها على «الواتساب»، لعدم حصر النشاط ضمن إطار أعضائها فقط بل الوصول لأكبر شريحة من الناس بغية تعميم الفائدة على الجميع عملًا منها على أهم مبادئها بربط الناس بالمجتمع عبر الفنون.

وتناولت الحملة إطلالات مباشرة لفنانين وشعراء من مختلف الجنسيات والثقافات والفئات العمرية متناولين طرقاً تعليمية ونصائح فنية وخواطر شعرية وحتى كلمات من القلب للوقوف إلى جنب الناس ودعمهم وتحفيزهم على العمل سوياً والالتزام بالقوانين والإجراءات المطلوبة للخروج من المحنة الحالية بأفضل طريقة.

وكان التنسيق مع هيئة إدارة الجمعية الفنانة جانيت جرجس والفنانة زينب ضيا. بالإضافة إلى ذلك أطلقت الجمعية حملة أخرى ضمن حملتها الأساسية بعنوان «#كمامة_ملونة_عطريقتنا» تحث كل شخص، فناناً كان أم لا، بأن يقوم بأي تصميم على كمامته ومشاركة هذا التصميم مع الجمعية ليتم نشر ذلك لاحقاً على الصفحة الرسمية.

ولم تكتفِ الجمعية بتلك الحملة بل ولم يمنعها إقفال الأماكن العامة من القيام بنشاط فني في مناسبة اليوم العالمي للمرأة، فقامت بإطلاق معرض إلكتروني على صفحتها الرسمية بمشاركة واسعة من فنانين عرب وأجانب.

ومع إطلالة شهر رمضان المبارك، استكملت الجمعية نشاطها في محاولة لإضفاء المزيد من الإيجابية والتحفيز، لذلك تنطلق مسابقة الجمعية مع أولى أيام الشهر الفضيل لاختيار ثلاثة أعمال مع نهاية الشهر بحيث يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على دروع وشهادات تكريمية وكذلك سيحصل كل مشارك على شهادة تكريمية أيضًا. على من يود المشاركة إرسال صورة عن عمله الفني بجودة جيدة مرفقة بتفاصيل اللوحة وسيرة ذاتية مختصرة لا تتعدى بضعة أسطر وذلك على البريد الالكتروني الخاص بالجمعية: takweenassociation@gmail.comآخر مهلة للمشاركة هي 17 أيار 2020.

جمعية تكوين هي جمعية فنية غير ربحية تأسست عام 2014 بهدف نشر الثقافة الفنية على أنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى