أولى

بغداد: اتفاق على تضمين مقترحات في البرنامج الوزاريّ

 

أعلن نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، أمس الخميس، عن الاتفاق على تضمين مقترحات في البرنامج الوزاري الذي قدّمه رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال مكتب الكعبي في بيان ، إنالنائب الاول لرئيس مجلس النواب ترأس، الخميس، الاجتماع الاول للجنة دراسة ومناقشة المنهاج الوزاري المقدّم من رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بحضور عدد من النواب والمستشارين”.

وأضاف البيان أنالمجتمعين تدارسوا مجمل تفاصيل المنهاج الحكوميّ المقتضب والتركيز على محتواه الخاص بمعالجة التحديات التي تعصف بالبلاد”.

وأكد الكعبي بحسب البيانحصول اتفاق من اللجنة النيابية على تضمين عدد من المقترحات في البرنامج الوزاري المقدم من الكاظمي، مشيرآ الى انأبرز الاولويات والركائز التي حددتها اللجنة تخص قانون الموازنة وأزمة كورونا والانتخابات المبكرة ومعالجة الازمة الاقتصادية والصحية الطارئة اضافة الى اولويات التشريع وأطر مكافحة الفساد وتشجيع القطاع الصناعي والزراعي وتفعيل الاستثمار والقطاع الخاص وامور مهمة اخرى”.

وكان مصدر برلماني، أفاد بعقد اجتماع في البرلمان لدراسة المنهاج الوزاري الذي أرسله رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر، إنالنائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ترأس الاجتماع الأول لدراسة المنهاج الوزاري حيث ستتم مناقشته بشكل مفصل”.

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأربعاء، تسلمه المنهاج الوزاري المقدم من قبل الكاظمي، فيما قرر تشكيل لجنة لدراسة المنهاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى