رياضة

مسابقة بين أبطال الزانة في حدائقهم وعن بُعد!

 

 

كان عشاق ألعاب ألقوى على موعد مع منافسة مثيرة بين ثلاثة منملوك» القفز بالزانة، لكن من داخل حدائق منازلهم في ظل الإغلاق المفروض نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ونجح كل من حامل الرقم القياسي العالمي السويدي أرمند دوبلانتيس والبطل الأولمبي السابق الفرنسي رينو لافيلني في القفز لخمسة أمتار 36 مرة في غضون نصف ساعة، فيما تمكن حامل لقب بطل العالم الأميركي سام كندريكس من تحقيق هذا الأمر في 26 مناسبة.

والمنافسة في هذا الحدث الذي بثه الاتحاد الدولي لألعاب القوى مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت من حدائق منزل لافيلني في كليرمون فيران (فرنسا)، ودوبلانتيس في لافاييت (لويزيانا الأميركية)، وكندريكس في أوكسفورد (ميسيسيبي الأميركية).

وأراد ابن الـ20 عاماً دوبلانتيس ثلاث دقائق إضافية للتمكن من تحديد الفائز، لكن لافيلني، البالغ 33 عاماً، قال إنه «انتهى» ولم يعد قادراً على مواصلة المنافسة لفترة أطول.

وأشار لافيلني، الفائز بذهبية أولمبياد لندن 2012، الى «افتقدت شعور المنافسة. الأمر لا يصدق، فالقيام بهذا الأمر في حديقتي منحني نفس شعور المنافسة في بطولة كبرى.

كان الأمر حماسيا وأنا سعيد لأني جزء منه. وأشار الاتحاد الدولي لألعاب القوى الى أنه يتطلع للمزيد من التحديات المماثلة «في الحدائق» خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك في وقت لا يزال معظم العالم في حالة إغلاق نتيجة تفشي فيروس كورونا.

كما قرر منظمو لقاء أوسلو بيسليت المقرر في 11 حزيران ، استضافة مسابقة العاب قوى بديلة تحت الانظمة النروجية لمكافحة فيروس كورونا، في الموعد الاصلي للقاء اوسلو في 11 حزيران ، وبالتالي لن يكون ضمن روزنامة الدوري الماسي.

وفي ظل التعديل الذي طرأ على الروزنامة، أصبح لقاء لندن المقرر في الرابع من تموز ، الموعد المبدئي الجديد لانطلاق الدوري الماسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى