ثقافة وفنون

الأمم المتحدة تطلق مبادرة إرشاديّة للأطفال للوقاية من كورونا من خلال «حقيبة الزوربر»

 

بمبادرة من مكتب الأمم المتحدة المتخصص بمكافحة الجريمة والمخدرات وبالتعاون مع البلديات والجمعيات الأهلية في المناطق، قام المكتب بتوزيع حقيبة الزوربر الأربعة وهي مخلوقات فضائية صديقة للأطفال.

المخلوقات الفضائية الزوربر صديقة الأطفال جعلت مهمتها إرشادهم على فهم القيم الجميلة من خلال مواد تعليمية ورسوم ملونة موجّهة لهم بشكل سهل وممتع. واليوم في ظل الحجر المنزلي بسبب وباء كورونا المستجدّ فإن الزوربر تطوّعوا لإرشاد الأطفال على الطرق المثلى لتخطي المرحلة. كما تتضمن حقيبة الزوربر دفاتر للرسوم وأقلام تلوين مع كتاب بعنوان «لنقم بالأمر الصحيح» للمؤلفة والناشرة المتخصصة بأدب الأطفال رانيا زغير.

والجدير بالذكر أن حقيبة الزوربر تمّ تصنيعها من قبل مجموعة من السجينات اللبنانيات من خلال مشاركتهن في ورشة عمل لتعليم الخياطة التي تدرّبهن وتساعدهن على توليد الدخل. مشاركة السجينات تسمح لهن بإرسال الدخل إلى عائلاتهن خلال هذه الأوقات الصعبة، بينما يكتسبن مهارات جديدة تزيد من ثقتهن بأنفسهن وتؤثر بشكل إيجابي على إحساسهن بالإنتاجية. عند الإفراج عنهن، سيكنَّ قادرات على استخدام مهاراتهن بشكل جيد أثناء إعادة دمجهن في المجتمع، وذلك بمبادرة من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى