رياضة

نجم مانشستر سيتي رياض محرز: صلاح قطع طريقي أمام ليفربول

 

أكد الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي، رغبته في التتويج  بلقب دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن ليفربول، يستحق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

وقال محرز في لقاء اعلامي: «هدفي الآن هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، بالنسبة للكرة الذهبية لا بد من تقديم موسم جنوني، وتسجيل 30 هدفاً، أعرف أنه بوسعي فعل ذلك، لكن الأمر سيكون مثيراً».

ومن جهة أخرى، أكد محرز أن ليفربول يستحق التتويج بلقب الدوري الإنكليزي للموسم الجاري الذي توقفت منافساته بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف: «أعتقد أن ليفربول يستحق اللقب، مهما حدث، نجحنا في الحفاظ على نسق الموسم الماضي، لكننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء».

وكشف محرز عن اهتمام ليفربول، بضمه قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي، معترفا أن تعاقد الفريق لاحقاً مع النجم المصري محمد صلاح، أنهى كل شيء.

وذكر قائد المنتخب الجزائري، أنه عرف بنية الإسباني بيب غوارديولا، للتعاقد معه، بعدما عبّر الأخير عن إعجابه بإمكانياته خلال حديثه معه عقب مباراة جمعت بين فريقه السابق ليستر سيتي وناديه الحالي.

وانضم محرز، إلى مانشستر سيتي في صيف العام 2018 مقابل 68 مليون يورو.

وكشف محرز، أنه كان يرغب بشدة في اللعب لفريق مرسيليا الذي كان يعتبره فريقه المفضل.

 وقال في هذا السياق: «ذهبت إلى مرسيليا، كنت أتدرب تحت قيادة مدرب الهواة فرانك باسي، ثم نزل جوزيه انيغو المدير الرياضي لمشاهدة التدريبات ثم طلب مني مرافقته إلى مكتبه».

وأضاف: بصراحة أرغب في التوقيع معككيف قدمت (إلى مرسيليا)، في القطار؟ أجبته بنعم، قال لسكرتيرته احجزي له في الطائرة هذا المساء، منحني قمصان خاصة بمرسيليا، كنت أظن أنني وقعت مع الفريق».

وتابع محرز: «لا أعرف ماذا حدث، لكن بعد 3 أو 4 أيام، اتصل بوكيل أعمالي وقال له إن لديهم لاعبا هنا من نفس المستوى ويرغبون في اختياره، لا يريدون أن يعيقوا طريقي، هذا اللاعب هو بلال عمراني (الذي يتحدر من أصول جزائرية ويلعب حاليا لكلوج الروماني».

بعدها قرر محرز الانضمام لنادي لوهافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ليستر سيتي الإنكليزي الذي حقق بطولة الدوري في العام 2016، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي. وعن ذكرياته مع منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر صيف عام 2019، قال: «لولا المدير الفني جمال بلماضي، لما توّج منتخب بلاده باللقب الإفريقي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى