الوطن

أخبار

 

 

} إدعى النائب العام المالي القاضي علي أبراهيم على مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان وأربعة صيارفة بينهم سوري بجرم مخالفة قانون الصيرفة والمسّ بهيبة الدولة المالية وتبييض الأموال، وأحال الملف الى قاضي التحقيق الأول بالأنابة في بيروت شربل أبو سمرا.

} أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قراراً بتخلية سبيل المديرة العامة للنفط أورور الفغالي بكفالة مالية قدرها 100 مليون ليرة لبنانية وذلك في ملف باخرة النفط المغشوش الثانية، بعدما أخلت الهيئة الإتهامية في جبل لبنان سبيلها في ملف الباخرة الأولى، وقد إستأنفت الفغالي لطلب خفض قيمة الكفالة. كما أصدر  منصور مذكرة توقيف وجاهية في حق مدير المختبرات في معمل دير عمار منذر منقارة، بعد الإستماع الى إفادته أمس.

} أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان أنه «في إطار الإجراءات المتخذة لضبط الحدود الشرقية والشمالية ومنع التهريب عبر المعابر غير الشرعية، أوقفت وحدة من الجيش في منطقة الشمالأكروم شخصاً لإقدامه على تهريب مادة الغاز من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي السورية بواسطة بيك آب مخصص لتعبئة الغاز سعته 2000 ليتر. كما أوقفت شخصاً آخر وضبطت جراراً زراعياً محملاً بكمية 2.5 طناً من السكر المهرّب من الأراضي السورية إلى الأراضي اللبنانية. وأحيل الموقوفان مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة».

ـ}راء تعرّضه لضربات بآلات حادة في وجهه وعنقه وتم نقله بواسطة الصليب الأحمر إلى المستشفى وهو بحال حرجة وتتولى القوى الأمنية التحقيق في الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى