اقتصاد

نشاطات اقتصادية

 

تحويلات الاتصالات الى الخزينة

استقبل وزير المالية غازي وزني وزير الاتصالات طلال حواط والمدير العام لهيئة «أوجيرو» عماد كريدية، وتمّ البحث في موضوع تحويلات وزارة الاتصالات إلى الخزينة ووضع آلية تطبيقية لقانون موازنة 2020.

مرتضى بحث شؤوناً زراعية مع سفيري قطر والأردن

استقبل وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى مدير عام الجمارك بدري ضاهر وتناول البحث «التعاون في مجال مكافحة التهريب لحماية الإنتاج المحلي، وتحديد ضباط اتصال بين وزارة الزراعة ومديرية الجمارك في المحافظات كافة لمراقبة الأسواق وحمايتها من المنتوجات المهربة، وتعزيز الرقابة في المراكز الحدودية». كما بحث مع سفير قطر محمد حسن جابر الجابر «تنمية العلاقات الثنائية ولا سيما في المجال الزراعي، وتسهيل انسياب المنتجات اللبنانية الى الأسواق القطرية وزيادة حجم الصادرات الزراعية والغذائية خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، كما تم التباحث في السبل المتاحة لمساعدة القطاع الزراعي اللبناني وتطوير تقنياته، في سبيل تعزيز ودعم المزارع اللبناني». والتقى مرتضى سفير الاردن وليد الحديد، حيث تم تقييم التبادل الزراعي بين لبنان والاردن، وتمنى مرتضى «زيادة حجم الصادرات الزراعية خصوصاً البطاطا بعد الالتزام من قبل المنتجين اللبنانيين بالمواصفات المطلوبة.

لا صحة لمنع تصدير بعض السلع الغذائية

نفى وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه «ما تم التداول به عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقرار صادر عنه، بمنع تصدير بعض السلع الغذائية، نفياً قاطعاً، وأكد ان مثل هذه الاخبار المفبركة، تؤثر سلباً على الوضع العام في البلاد، في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة».

مندوبو وزارة الاقتصاد في العباسية

جال مندوبو وزارة الاقتصاد بالتعاون مع لجنة الأمن الغذائي في اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور وبلدية العباسية، على مؤسسات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية، للكشف على الاسعار وصلاحية السلع، وسطروا محاضر ضبط في حق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى