رياضة

ريال مدريد أغنى أندية كرة القدم في العالم ومؤخراً وجد البديل المناسب لكاسيميرو

 

احتفظ نادي ريال مدريد الإسباني بمركزه كأغنى أندية كرة القدم في أوروبا، للعام الثاني على التوالي، وذلك وفق التقرير الذي أعدته شركة KPMG الاستشارية حول الأندية للعام 2020.

وحقق ريال مدريد نموّاً بنسبة 7.9% عن العام الماضي، كما جاء في التقرير، لتبلغ قيمة النادي المالية 3 مليارات و478 مليون يورو، متقدّما على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي (3.432 مليار يورو)، والغريم التقليدي برشلونة، الذي صعد إلى المركز الثالث بعد أن كان خامساً في العام الماضي، برصيد 3.193 مليار يورو، محققا قفزة كبيرة في النمو بنسبة 19.3%.

بينما تراجع نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى المركز الرابع، برصيد 2.878 مليار يورو. ويصنّف هذا التقرير أندية القارة العجوز وفقاً لقيمة أعمالها بعد تحليل عدد من المتغيّرات، مثل الربح والشعبية والإمكانيات الرياضية وحقوق البث التلفزيوني، أو ملكية الملعب، وذلك اعتباراً من 1 كانون الثاني 2020، مما يعني احتساب الأثر الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد  19»..

نديدي بدلاً من كاسيميرو

أشارت تقارير صحفية إلى رغبةالنادي الملكي بالتعاقد مع موهبة نادي  ​ليستر سيتي الانكليزي ويلفريد نديديفي الميركاتو خلال الصيف المقبل.

وكان الريال يأمل الحصول على خدمات لاعب رين ادواردو كامافينغا، لكن المفاوضات تعثرت بين الناديين بسبب المقابل المادي المطلوب.

كما أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إلا أنه تسري معلومات في إنكلترا عن اهتمام النادي الملكي بالتعاقد مع نديدي، الذي يعدّ حالياً أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الممتاز.

ويستمر عقد نديدي مع ليستر سيتي حتى العام 2024 ، لكن هذا لن يقف عائقاً أمام الريال في مسعاه سيما أنهم يريدون تدعيم مركز خط الوسط لعدم وجود بديل مناسب للبرازيلي كاسيميرو في الوقت الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى