رياضة

صرخة لاعبي دورتموند ومونشنغلادباخ ضد العنصرية سانشو وتورام يطالبون بـ «العدالة لجورج فلويد»

 

تمسّك بوروسيا دورتموند بآماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا عقب فوزه 6-1 على مضيفه بادربورن في الجولة التاسعة والعشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1 على ضيفه يونيون برلين.

ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، متأخرا بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ (المتصدر)، قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة، في حين توقف رصيد بادربورن عند 19 نقطة ليظل قابعاً في مؤخرة الترتيب، ويتأزم موقفه أكثر في صراعه من أجل تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

بادر هازارد بالتسجيل لمصلحة دورتموند في الدقيقة 54، قبل أن يضيف زميله جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأشعل أوفه هونميير المباراة من جديد عقب تسجيله هدفاً لمصلحة بادربورن في الدقيقة 72، لكن سرعان ما عاد دورتموند لإحكام قبضته على المباراة، عقب تسجيل جادون سانشو والنجم المغربي أشرف حكيمي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 74 و85.

ثمّ أحرز مارسيل شميلزر الهدف الخامس في الدقيقة 89، ليختتم سانشو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 90، ليسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وكان يكشف عن قميص مكتوب عليه «العدالة لجورج فلويد» بعد كل هدف معلناً دعمه للرجل الأميركي الأسود الذي لقي حتفه على يد شرطي أميركي الأسبوع الماضي، وهو ما فعله حكيمي أيضا.

من جانبه، أنعش بوروسيا مونشنغلادباخ آماله في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الكبير والمستحق 4-1 على ضيفه يونيون برلين في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد مونشنغلادباخ إلى 56 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً متفوقاً بفارق الأهداف على بايرليفركوزن، الذي يحتل المركز الرابع، المتساوي معه في الرصيد نفسه، وبفارق نقطة أمام لايبزغ، صاحب المركز الخامس.

وشهدت المباراة أيضاً تضامناً مع فلويد، حيث جلس ماركوس تورام لاعب مونشنغلادباخ على ركبته احتفالاً بتسجيله أول أهدافه مع فريقه في شباك يونيون، وهو ما أسماه النادي «لحظة خاصة».

وكان مونشنغلادباخ يعلق عبر «تويتر» على الاحتفال الذي كان يحاكي احتجاج لاعب كرة القدم الأميركية كولين كايبرنيك ضد العنصرية في العام 2016 في أميركا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى