رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين إجتهاد لانهاء الموسم في 12 تشرين الأول

تهدف رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) إلى انهاء موسم 2020، المعلّق راهنا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في منتصف تشرين الأول بحسب تقارير صحافية.

وأشارت شبكة «اي اس بي ان»انه ووفقاً لإطار زمني من المقرر أن يصوّت عليه مجلس ادارة رابطة الدوري اليوم، الخميس، لن يتخطى موعد المباراة السابعة الاخيرة من الدور النهائي يوم الثاني عشر من تشرين الاول .

وتضع رابطتا الدوري واللاعبين اللمسات الأخيرة على استئناف الموسم المتوقف منذ 11 آذار بسبب كورونا.

وأوضحت الشبكة، ان الرابطة تخطط لعودة الدوري بمشاركة 22 فريقا بدءا من 31 تموز .

ومن المتوقع أن تقام جميع المباريات في مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا، مع بقاء كل الأندية في الموقع لتقليل خطر تفشي كورونا.

ويحتاج اقتراح الرابطة اليوم، موافقة ثلثي الاندية الثلاثين المشاركة. ومن القضايا الرئيسة التي يجب تسويتها، شكل المسابقة التي ستحدد هوية المتأهلين الى الادوار الاقصائية «بلاي أوف».

وسيتم اشراك ستة أندية لا تحتل مراكز مؤهلة الى البلاي اوف مع أصحاب المراكز الثمانية الاولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، ليصبح عدد المشاركين 22 مع استئناف الدوري.

وبحال التصديق على ذلك، سينتهي موسم ثمانية أندية باكرا.

وإلى الاندية الثمانية من كل منطقة، ستشارك ستة أندية لا يقل فارق انتصاراتها عن ستة مقارنة بصاحب المركز الثامن في كل منطقة، ما يعني ان هذه الاندية ستكون بحسب الترتيب الحالي نيواورليانز بيليكانز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان انطونيو سبيرز وساكرامنتو كينغز من المنطقة الغربية وواشنطن ويزاردز من الشرقية.

ويُتوقع ان يتضمن استئناف الدوري حجراً صحياً للاعبين لاسبوعين في مدنهم، بين اسبوع واسبوعين من التمارين في ملاعب الاندية ثم اسبوعين من المعسكرات التدريبية.

وكان الموسم قد توقف بعد اصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس كورونا. وحتى الآن أصيب نحو عشرة لاعبين من الدوري بالفيروس من دون تحديد هوياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى