رياضة

رابطة «البريميرليغ» تعلن مواعيد المباريات واتحاد الكرة الإنكليزي يتوّج سيّدات تشيلسي

 

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز «البريميرليغ» في بيان رسمي أمس الجمعة، عن بعض مواعيد مباريات المسابقة المقرر استئنافها في الـ17 من حزيران الجاري.

وقالت الرابطة في بيانها: «تم اعتماد جدول مباريات الجولات الثلاث الأولى المقبلة من الموسم الجاري بعد استئنافه، بشرط توافر كل متطلبات السلامة.

 وسيتم لعب كل المباريات خلف أبواب مغلقة». وجاءت أبرز المواجهات المعلنة بين مانشستر سيتي وأرسنال في الـ17 من حزيران، فيما يشهد يوم 21 من الشهر ذاته «ديربي مدينة ليفربول» بين إيفرتون و»الريدز».

وفي الـ2 من تموز المقبل يحل ليفربول ضيفاً على مانشستر سيتي في مباراة مرتقبة بين المتصدر والوصيف.

وعلى صعيد آخر في الكرة الانكليزية، فقد أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان رسمي أمس الجمعة، أنه منح لقب الدوري الممتاز للسيدات لنادي تشيلسي ولقب القسم الثاني لنادي أستون فيلا بعد إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد في بيانه: «توصل مجلس إدارة الاتحاد لقرار بأغلبية الأصوات يتعلق بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية لموسم 2019-2020 ودوري القسم الثاني على أساس معدل النقاط لكل مباراة على أن يتحدد الصعود والهبوط بناء على سجل الأداء الرياضي».

وأضاف البيان: «ونتيجة لذلك أكد مجلس إدارة الاتحاد بمنح لقب الدوري الممتاز إلى تشيلسي ومنح لقب القسم الثاني لموسم 2019-2020 لأستون فيلا».

ويأتي قرار منح اللقب بناء على معدل النقاط في كل مباراة بمثابة ضربة قوية لمانشستر سيتي الذي كان يتصدر الترتيب متفوّقاً بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي لعب مباراة أقل عند توقف النشاط الرياضي في منتصف آذار الماضي. وتأهل الفريقان لدوري أبطال أوروبا للكرة النسائية في الموسم المقبل.

وسيهبط فريق ليفربول صاحب المركز الأخير لدوري القسم الثاني في الموسم المقبل رغم أن فريقه للرجال على بعد فوزين فقط من ضمان التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاماً.

وقال بيان الاتحاد أيضا إنه لن يكون هناك صعود أو هبوط بين بطولتي دوري القسمين الثاني والثالث هذا الموسم. وأكد الاتحاد أنه يعمل بالتنسيق مع الأندية ومع بقية الأطراف على ترتيب إقامة الموسم المقبل على أن يتم الإعلان عن المواعيد والترتيبات قريباً.

} النقل التلفزيوني

في ظل إقامة اللقاءات المتبقية خلف أبواب مغلقة دون جماهير، فإن بعض القنوات ستقوم بنقل بعض المباريات مجاناً، في محاولة للتخفيف من وطأة غياب الجمهور، ونشر أكبر قدر من المتعة على المواطنين الذين أرهقتهم حالة الإغلاق والعزل الصحي.

وقد أعلنت شبكة «سكاي سبورتس» أنه بإمكان متابعيها مشاهدة بعض مباريات الدوري الإنكليزي مجاناً، حيث أكدت إذاعة 25 مباراة من أصل 64 مجاناً، على قنواتها المفتوحة دون اشتراك. وسوف تذيع شبكة الإذاعة البريطانية 4 مباريات مجاناً للجمهور، ونفس الأمر بالنسبة لشبكة أمازون. وفي نيوزيلندا، سوف تذيع قناة Spark Sport  المباريات مجانا لمدة شهر، بعد نجاح الشبكة في الحصول على حقوق إذاعة الدوري الإنكليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق