رياضة

رجل أعمال أميركي يدخل على خط نيوكاسل

 

 

كشفت تقارير إعلامية إنكليزية، أمس الثلاتاء، عن دخول طرف جديد في المفاوضات من أجل الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن»، فإن قطب الإعلام ​​الأمريكي، رجل الأعمال هنري موريس، يستعد لتقديم عرض رسمي لشراء نادي نيوكاسل، في حال فشلت عملية بيع النادي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، العائد لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويعتقد أن موريس مستعد للتحرك بشكل سريع وحاسم لخلافة مايك آشلي كمالك حالي لنادي نيوكاسل. وشددت «ذا صن»، على أنه يجب أن تفشل أولا محاولة سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي التي تتفاوض باسم صندوق الاستثمار السعودي لإبرام صفقة شراء نيوكاسل، قبل النظر في أي محاولة أخرى.

وارتبط صندوق الاستثمارات العامة السعودي منذ فترة بشراء نادي نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، لكن الصفقة لم تتم حتى لآن، حيث لم يتخذ الدوري الإنكليزي الممتاز بعد، أي قرار بشأن العرض السعودي.

ومؤخراً ناشدت التركية خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي القيّمين على النادي بعدم إفساح المجال لمحمد بن سلمان بغسل يديه من دم خطيبها الذي قضى في سفارة السعودية في اسطمبول عبر الملاعب الانكليزية.

الجدير ذكره، أن نيوكاسل، يتواجد حالياً في المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى