الوطن

تهاني لقوى الأمن الداخلي بذكرى تأسيسها:‏ تبذل جهوداً لحماية لبنان وسلمه الأهلي

 

توالت أمس  التهاني لقوى الأمن الداخلي في ذكرى مرور 159 عاماً على تأسيسها.

وفي هذا السياق، نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ»التضحيات التي يبذلها أفراد هذه المؤسسة العريقة في تاريخ وطننا، في سبيل الحفاظ على مقومات الأمان والسلام في البلاد، وردع الجريمة، وحماية حقوق اللبنانيين»، معتبراً أن «المهمات الملقاة على عاتقها في الفترة الأخيرة، تزداد جسامة بفعل الظروف الصعبة والتحديات غير المسبوقة التي يعيشها لبنان، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية والمالية، وفقدان فرص العمل، وأزمة فيروس كورونا، والتي ساهمت في ارتفاع نسبة العنف والجريمة في مجتمعنا، واندلاع تحركات مطلبية منذ تشرين الأول الفائت».

ودعا عون قوى الأمن الداخلي، «مسؤولين وضباطاً وأفراداً، إلى مزيد من التيقظ في هذه الفترة الحساسة، ومضاعفة الجهود لحماية أمن اللبنانيين وممتلكاتهم، وتعزيز التعاون مع الجيش وباقي المؤسسات الأمنية، لوأد الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية التي يراد لها أن تضرب أساس وجود لبنان، ومنجزات السلم الأهلي».

وشدّد على أنّ «المؤسسات الأمنية كافة في لبنان، وجدت لخدمة المواطن والحفاظ على كرامته، ومؤازرة العدالة، وتطبيق القوانين على الجميع بالتساوي»، لافتاً إلى أنّ «المطلوب منها اليوم أكثر من أيّ وقت مضى تحقيق هذه الأهداف، ومواكبة العمل على مكافحة الفساد وتحقيق النهوض واستعادة دور لبنان الحضاري في محيطه والعالم».

وأجرى رئيس مجلس النواب نبيه برّي اتصالاً بالمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان هنأه فيه بعيد قوى الأمن، مؤكداً أن التهنئة لهذه المؤسسة وقيادتها وأفرادها «ليس فقط لمبادئها العريقة فحسب إنما أيضاً للتضحيات والجهود التي بذلتها و تبذلها حماية للوطن وصوناً لسلمه الأهلي».

ورأى رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب عبر «تويتر»، أن  قوى الأمن الداخلي تسهر «على حماية الأمن والأمان، وتقدم التضحيات، وتتعامل بحكمة مع الوقائع» وقال «159 سنة في خدمة اللبنانيين. تحية إلى قوى الأمن الداخلي في عيدها، قيادة وضباطاً ورتباء وعناصر».

وغرّد الرئيس نجيب ميقاتي عبر حسابه على «تويتر»: «لقوى الأمن الداخلي في عيدها الـ 159 كل التقدير لعملها النبيل في السهر على حماية الناس وصون الأمن والدفاع عن المؤسسات رغم الظروف القاسية والتضحيات الكبيرة التي تبذلها.أنتم، يا ابناء الوطن، العين الساهرة ونحن نثق بكم ونقدركم. كل عيد وأنتم بخير».

بدوره قال النائب فريد البستاني عبر «تويتر»: «كل الدعم والتقدير لقوى الأمن الداخلي في عيدها الـ 159، أنتم الذين تساهمون مساهمة كبرى في حفظ الأمن في كل مدن وبلدات الوطن، وفي هذه المناسبة تحية لكل شهداء قوى الأمن الذين رووا بدمائهم تراب الوطن حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين كل المواطنين».

ووجه النائب فادي علامة عبر «تويتر»، «التحية والتقدير لتضحيات قيادة وضباط ورتباء وعناصر هذا الجهاز الذي يشكل، إضافة إلى مختلف الأجهزة الأمنية، الضمانة لحفظ الأمن وتحقيق السلم الأهلي وفرض تطبيق الأنظمة والقوانين داخل المجتمع».

وأجرى رئيس المجلس العام الماروني إتصالاً هاتفياً باللواء  عثمان هنأه فيه بعيد المؤسسة وأثنى على «الجهود والتضحيات التي بذلتها وتبذلها حماية للوطن وصونا لسلمه الأهلي».

وتوجه الوزير السابق وئام وهاب بالتحية إلى الضباط والعسكريين في قوى الأمن خصوصاً «الذين يسهرون ليل نهار ومنذ بداية الأزمة لتأمين راحة الناس ويعانون في مواجهة الفوضى والتفلت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى