الوطن

أخبار

}  استقبل الحكومة الدكتور حسان دياب في السرايا محافظ بيروت المعيّن مروان عبود، بحضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب. وعرض عبود خطة عمله المتعلقة بالتنمية في العاصمة. وزار عبود وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي وعرض معه شؤوناً إدارية مع تسلمه المحافظة. كذلك زار المحافظ الجديد متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس.

}  عرض وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي مع سفير قطر في لبنان محمد الجابر للعلاقات اللبنانية القطرية.

}  قال النائب اللواء جميل السيّد عبر  «تويتر»: «انتقدنا التعيينات منذ مدة، اليوم الإفلاس واضح والدولار مفقود والأسعار جنونية، وكله بسبب تراكم الطبقة السياسية وشريكها رياض سلامة، الحكومة مغلوب على أمرها والطرقات تُقطع والناس في غليان، ويبدو أنّ الأمور تتجه إلى عسكرة السلطة، ليس لأنّ الجيش هو الحلّ، بل لأنه لا حلّ».

}  أبدى النائب فريد البستاني استغرابه واستهجانه «لما يتعرّض له أبناء برجا خصوصاً وإقليم الخروب عموماً، من تنمّر في الإدارات العامة جراء وجود حالات كورونا في المنطقة». وإذ أشاد «بالجهد الذي قامت به خلية الأزمة في الإقليم لاحتواء الفيروس»، أكد «أنّ الإصابة بكورونا ليست عيباً بحدّ ذاته».

ـ غرّد النائب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على «تويتر» قائلاً «البلاد على أبواب قنبلة إجتماعيّة موقوتة جرّاء سياساتكم التي صبّت في الجيوب بدل أن تصبّ في مصلحة الناسدمّرتم لبنان».

}  اعتبر الوزير السابق حسن مراد «أنّ أسوأ ممارسة للدين هي في الفهم الخاطئ للتعاليم السماوية السمحاء والانجرار وراء الغرائز والوقوع في الفتنة». وختم «الدين محبة وتسامح وإخلاص والتعصّب الأعمى نقيض الاعتدال ووسطية الإسلام».

من جهة أخرى، رأى مراد أنّ «أيّ خطة لتطوير الصناعة الوطنية لا تعتمد على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم باعتبارها أولوية تكون محكومة بالفشل»، لذلك، تمنّى «على الحكومة وضع خطة نهوض صناعي سريعة في هذا الظرف المأزوم تقوم على تخفيف الواردات من اجل مجتمع يعتمد على الذات ويقوم على الإكتفاء الذاتي».

}  أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه بغية الإسراع في جلسات محاكمة أكثر من 150 متهماً في سجن رومية المركزي، انتقلت أمس هيئة محكمة جنايات جبل لبنان برئاسة القاضي محمد وسام مرتضى إلى قاعة المحاكمات المنشأة في السجن المذكور لإجراء الجلسات، بعد قيام سرية السجون المركزية في وحدة الدرك الإقليمي بصيانتها واتخاذها إجراءات الوقاية تفادياً لانتشار وباء كورونا.

من جهته، اعتبر  النائب ميشال موسى، أن «بدء العمل في المحكمة المنشأة في سجن رومية، أمر جيد ومهم طال انتظاره. العقبى لخطوات أخرى تعوّض عن التأخير في البت باحكام المساجين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق