اقتصاد

نجار يتابع إجراءات المطار تمهيداً لإعادة فتحه

 

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجّار أن «التحضيرات بدأت في مطار رفيق الحريري الدولي للحفاظ على إجراءات الوقاية من فيروس «كورونا»، من أجل عودة العمل في أول تموز المقبل، بحسب القرار الذي اتخذته الحكومة».

وأوضح أنه «تم وضع العلامات على الأرض من أجل كيفية الوقوف والتباعد الاجتماعي، كذلك وُضعت عبوات التعقيم على الجدران»، مشيراً الى أن «مطار لبنان وُضع على قائمة الدول والمطارات الدولية التي يُسمح لمواطنيها بالدخول اليه نظراً إلى الإجراءات التي اتُخذت للحدّ من جائحة «كورونا».

واطلع الوزير نجار من المدير العام للطيران المدني فادي الحسن على الإجراءات اللوجستية كافة لمواكبة إعادة افتتاح المطار، لجهة وضع العوازل وتحديد مساحات التباعد وغيرها من التدابير الجديدة التي ستشمل أيضاً إجراء فحص الـPCR  قبيل توجّه أي مسافر إلى بيروت.

من جهة أخرى، عرض نجار مع النائب سيمون أبي رميا شؤوناً إنمائية. وبحث مع نقيب اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس في أوضاع القطاع، ومن أبرزها خطة النقل العام والتعرفة. وأكد طليس «التزام تعرفة النقل المعمول بها سابقاً من دون أي زيادة أو نقصان»، وشدّد على أن «القرار يعود إلى وزارة النقل، إلا أننا نؤثر الإبقاء على مراعاة الناس في هذه الظروف الصعبة بعدم زيادة أي مبلغ على تعرفة النقل.

وأوضح الحسن أن «العمل جارٍ حالياً على إنجاز الأعمال المتبقية والمتعلقة بالخطة الوقائية التي ستعلن عنها وزارة الصحة  فور إعادة العمل في المطار».

وأعطى نجار التوجيهات بالمتابعة الدائمة، ووضع الخطط والاسترتيجيات في الظروف الحالية التي يواجهها لبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى