رياضة

لجنة الرياضة البرلمانيّة تسعى لإقرار الرياضة مادة أساسيّة في المدارس

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب: هاغوب ترزيان، علي المقداد، سليم الخوري، الياس حنكش، فادي علامة، ادي معلوف، سامي فتفت، انور جمعة، والمدير العام للتربية فادي يرق، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات. وصرّح رئيس اللجنة ابي رميا قائلاً: «خصص الاجتماع لدرس اقتراح القانون الذي قدمته لاعتماد مادة التربية المدنية أي الرياضة مادة اساسية في الامتحانات الرسمية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة، يعني ان تصبح الرياضة مادة إلزامية في الامتحانات الرسمية للبريفيه والثانوية العامة.

واضاف: «الهدف من اجتماعنا ان نرى كيف نستطيع ان نقر هذا القانون او نفعل المراسيم المتعلقة به وهي معلقة اليوم. وقد طلبنا من الاستاذ فادي يرق ان يقدم الينا تقريرا مفصلا عن وضع المدارس التي لديها منشآت رياضية والتي ليس لديها منشآت كهذه، وعدد اساتذة التي يدرسون في الملاك او متعاقدين مع المدارس، لنرى ما هي الحاجات البشرية او التقنية التي تمنع تطبيق هذا القانون. ومن هذا المنطلق، سنعقد اجتماعا آخر لنحدد المسار الذي سنتبعه في المرحلة اللاحقة، وهناك اجتماع لدى كل النواب ان نحفز وزارة التربية ونحضها ضمن مهلة زمنية اعادة اعتماد الرياضة مادة اساسية».

وتابع: «كما ناقشنا مراجعات الاندية الرياضية عن تكاليف على الضرائب من وزارة المال، وهي اندية لا تبغي الربح وليس لديها اموال او امكانات، وبالتالي هناك تواصل مع وزير المال، وسنعمل لمساعدة هذه الأندية، وهي، كما تعرفون، ليس لديها امكانات مادية، واللقاء مع وزير المال سيكون من أجل منع إنهاء القطاع الرياضي واقفال الاندية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى