رياضة

دورتموند يهزم لايبزيغ ويتمركز وصيفاً وليفاندوفسكي يقترب من تحقيق الانجاز

 

فاز فريق بوروسيا دورتموند على مستضيفه لايبزيغ بهدفين دون رد في إطار المرحلة الثالثة والثلاثين «قبل الأخيرة»، من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وسجل النرويجي إيرلينغ هالاند هدفي الفوز وحسم الوصافة لدورتموند في الدقيقة 30 والدقيقة 93 من زمن المباراة. بذلك رفع الفريق الأصفر والأسود رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثاني بعد أن حقق فوزه الحادي والعشرين في المسابقة إلى الآن، مقابل 6 تعادلات و6 هزائم. ومن جانبه، تعرّض لايبزيغ لخسارته الرابعة مقابل 12 تعادل و17 انتصار فتجمد رصيده عند 63 نقطة، وأصبح احتفاظه بمركزه الثالث على المحك إذ يلاحقه مونشنغلادباخ الذي حقق الفوز على بادربورن (3-1) فرفع رصيده إلى 62 نقطة قبل مرحلة على انتهاء المسابقة.

وفي اتلدوري الألماني أيضاً، واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تعزيز سجله التهديفي المرعب خلال الموسم الجاري بعدما سجل ثنائية في شباك فرايبورغ. ونجح ليفاندوفسكي في صناعة هدف وتسجيل اثنين آخرينعلى جنبات فوز البايرن بطل البوندسليغه على فرايبورغ بنتيجة (3-1). وبذلك، عزز الدولي البولندي تربعه على صدارة هدافي النسخة الجارية من الدوري الألماني رافعا رصيده إلى 33 هدفاً حتى الآن، مع تبقي مواجهة وحيدة في البطولة أمام فولفسبورغ يوم السبت المقبل. وأصبح ليفاندوفسكي (31 عاما) أول لاعب غير ألماني يسجل 33 هدفاً في موسم واحد بالدوري الألماني، حيث تحقق هذا الإنجاز في أربع مرات فقط من قبل عن طريق لاعبين ألمان. ومع تبقي مباراة وحيدة على نهاية الدوري الألماني، تصعبت مهمة ليفاندوفسكي في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة مولر في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليغه، وهو 40 هدفاً (موسم 71 ـ 72). لكن ليفاندوفسكي تمكن اليوم من تحطيم الرقم القياسي للاعب أجنبي في الدوري الألماني، والذي كان يحمله الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند السابق ولاعب آرسنال الإنكليزي الحالي، بتسجيل 31 هدفًا في موسم 2016.

وفي سياق آخر، ابتعد ليفاندوفسكي كثيرا بصدارة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية للموسم الجاري 2019/20، بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، إلى ستة أهداف، والألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ لسبعة أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى