رياضة

من سيحسم اللقب بعدما تصدّر الملكي إليكم جدول المباريات للبرشا والريال

 

انتزع فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني من غريمه برشلونة، بعد فوزه أمس على ريال سوسييداد (2-1) واكتفاء الفريق الكتالوني بالتعادل السلبي مع إشبيلية.

ويتصدّر الريال ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 65 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة، الذي يملك نفس الرصيد من النقاط،، وذلك قبل ثماني مراحل من نهاية منافسات «الليغا».

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه اشبيلية يوم الجمعة الماضي، فخسر الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

ولن تكون مهمة النادي الكاتالوني سهلة أمام أتلتيك بلباو اليوم الثلاثاء، الذي كان أول فريق يلحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم عندما تغلب عليه 1- صفر في المرحلة الأولى.

ويدرك برشلونة أن إهدار أي نقطة سيكلفه غالياً في سعيه إلى مواصلة سيطرته على لقب الدوري للعام الثالث على التوالي والخامس في السنوات الست الأخيرة خصوصا وأن غريمه التقليدي يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه ريال مايوركا.

من جانبه، سيلعب ريال مدريد غداً الأربعاء مباراة ثأرية ضد ضيفه ريال مايوركا سيسعى من خلالها الى مواصلة عودته القوية بعد استئناف الليغا وتحقيق فوزه الرابع على التوالي لتعزيز ريادته أو الانفراد بالصدارة في حال تلقي هدية جديدة من أتلتيك بلباو بعد الأولى التي قدمها له الفريق الأندلسي اشبيلية بارغامه برشلونة على التعادل، وكان ريال مايوركا أول فريق يلحق الخسارة بالنادي الملكي هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر في المرحلة التاسعة في 19 تشرين الأول الماضي، وحقق النادي الملكي ثلاثة انتصارات متتالية منذ العودة الى المنافسات بينها انتصاران على فريقين قويين هما ضيفه فالنسيا (3-صفر) الخميس الماضي ومضيفه ريال سوسييداد (2-1) الأحد.

وتعرض ريال مدريد لضربة موجعة تمثلت في إصابة قائده سيرجيو راموس في الركبة حيث اضطر إلى ترك مكانه للبرازيلي ميليتاو.

والآن، نستعرض في هذا الرصد المباريات المتبقية للفريقين والتي ستكون نتائجها حاسمة في تحديد بطل «الليغا» لهذا الموسم:

ـ الأسبوع الـ31

برشلونةأتلتيك بيلباو وريال مدريد ـ ريال مايوركا (الثلاثاء والاربعاء ـ 23 و24 حزيران الجاري)

ـ الأسبوع الـ32

سيلتا فيغو ـ برشلونة  وإسبانيول ـ ريال مدريد

ـ الأسبوع الـ33

برشلونة ـ أتلتيكو مدريد وريال مدريد ـ خيتافي

ـ الأسبوع الـ34

فياريال ـ برشلونة وأتلتيك بيلباو ـ ريال مدريد

ـ الأسبوع الـ35

برشلونة ـ إسبانيول وريال مدريد ـ ديبوورتيفو ألافيس

ـ الأسبوع الـ36

بلد الوليد ـ برشلونة وغرناطة ـ ريال مدريد

ـ الأسبوع الـ37

برشلونة ـ أوساسونا وريال مدريد ـ  فياريال

ـ الأسبوع الـ38 والأخير

ديبورتيفو ألافيس ـ برشلونة وليغانيس ـ ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى