رياضة

اتحاد الكرة يعمل على «لبننة» الأجهزة الفنيّة المدرب جمال طه: هذه خطتنا وينتظرنا الكثير ‏

اعتبر رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مازن قبيسي ان تسمية جهاز فني محلي كاملاً لقيادة منتخب لبنان في المرحلة المقبلة ليس وليد صدفة، بل يأتي في نطاق حزمة مترابطة من الخطوات للتطوير وترسيخ الأسس، ارتأت اللجنة التنفيذية للاتحاد اعتمادها وتفضي الى لبننة الاجهزة الفنية للمنتخبات تباعاً، كما أنها فرصة مناسبة ستنعكس ايجاباً على مختلف الكوادر الفنية العاملة في قطاع كرة القدم.

كلام قبيسي جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مقر الاتحاد اللبناني لتقديم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة جمال طه، ويضم وسام خليل مدرّباً ووحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى ويوسف محمد (دودو) مستشاراً فنياً. وكانت مناسبة عرض طه خلالها خطته للمرحلة المتوسطة المقبلة، شاكراً الاتحاد على ثقته مؤكداً أن أفراد الجهاز الفني في تعاون وتنسيق دائمين، مطالباً الجميع ولا سيما الجسم الإعلامي، الشريك الدائم، بالمعاينة الواقعية والمؤازرة «لتحقيق ما نصبو اليه»، لافتاً إلى أن «عملاً كبيراً ينتظرنا» بدءاً من حصص اختبارات 24 لاعباً مرشحين للانضمام إلى صفوف المنتخب مستقبلاً، والتي ستنطلق عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين المقبل 29 حزيران على ملعب المجمّع المهني في بئر حسن. وهي «خطوة أولى» من ضمن «خطة الطريق على المدى المتوسط» التي عرضها، والمتضمنة 8 نقاط، توفّر تواصل الاجيال لتحقيق توازن مطلوب من خلال تجديد هادىء ومدروس لشباب المنتخب في المدى القريب، بحيث يخفّض معدّل أعمار اللاعبين إلى 25-26 سنة.

وعلى خط موازٍ، سيكون التحضير للمباريات الثلاث المتبقية ضمن الدور الأول من التصفيات المزدوجة (كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023) بدءاً من تشرين الأول المقبل، ويسبقها معسكر إعدادي في الأسبوع الأول من أيلول المقبل خلال أيام الـ»فيفا».

ووفقاً لتجارب سابقة، شدد طه أن فرصة التأهل لا تزال متاحة «ومباراتنا أمام تركمانستان على أرضها هي الفيصل على هذا الصعيد».

كما لفت طه إلى ان أبواب المنتخب مفتوحة أمام كل من يثبت جدارته إنطلاقاً من المتابعة اللصيقة التي سيتولاها أفراد الجهاز الفني أثناء مباريات الموسم المقبل، حيث سيشهد شكل الدوري تغييراً  خصوصاً ما يتعلّق بايلاء أصحاب الأعمار الصغيرة اهتماماً وعناية وتحفيزاً، فضلاً عن مواكبة بطولات الفئات العمرية والتشاور مع الأجهزة الفنية في الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى