اقتصاد

أخبار اقتصاديّة

 

مخصّصات وزارة الشؤون

وقّع وزير المال غازي وزني على دفع المخصّصات العائدة إلى مشاريع في وزارة الشؤون الاجتماعية بقيمة سبعة عشر مليار وثلاثمئة وواحد وسبعين مليون ليرة.

النقابات السياحيّة تُطلق تحذيرها الجمعة

عقد اتحاد نقابات المؤسسات السياحية في لبنان اجتماعاً استثنائياً برئاسة النقيب بيار الاشقر وحضور رؤساء النقابات السياحيّة كافة، وبحث في الأوضاع المأساوية التي يرزح تحتها القطاع السياحي. وقرّر الاتحاد «عقد مؤتمر صحافي تحذيري في وجه المسؤولين يوم الجمعة المقبل في فندق «فينيسيا» في بيروت في الحادية عشرة قبل الظهر تحت عنوان: «هل يصحّ لبنان من دون سياحة»؟ يتحدث فيه كل من رئيس نقابة عن قطاعه»، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

مستوردوالمواد الغذائيّةوأصحاب المطاعم

زار وفد من نقابة مستورديالمواد الغذائيةبرئاسة النقيب هاني بحصلي نقابة أصحاب المطاعم والتقى رئيسها طوني الرامي وأعضاء مجلس الإدارة. وتناول المجتمعون العلاقة بين النقابتين وسبل التعاون بين أصحاب المطاعم ومستوردي المواد الغذائية وكيفية تنظيمها، مع المحافظة على مصلحة الطرفين. واعتبر المجتمعون أن «النقابتين رائدتان في القطاع الخاص وتواجهان التحديات نفسها من ناحية ارتفاع سعر صرف الدولار وتأثيرها السلبي على الأسعار المحلية والتبادل التجاري بين القطاعين

 شركات طيران أجنبيّة لم تلغ رحلاتها

نفت المديرية العامة للطيران المدني «ما تمّ تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول قيام المديرية بإلغاء رحلات بعض شركات الطيران الأجنبية التي تسيّر الرحلات من وإلى مطار رفيق الحريري الدوليبيروت».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى