الوطن

الاحتلال الأميركيّ يواصل انتهاكه القوانين الدوليّة وينشئ مطاراً عسكريّاً غير شرعيّ في ريف الحسكة

 

 

أقدمت قوات الاحتلال الأميركي على إنشاء قاعدة غير شرعية جديدة لها تمثلت بمطار عسكري في منطقة اليعربية بريف الحسكة وذلك لتعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية تماشياً مع مخططاتها الرامية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسية.

وذكرت مصادر أهلية من ريف الحسكة أن قوات الاحتلال الأميركي أنشأت مطاراً عسكرياً جديداً لتعزيز وجودها غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية وذلك في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو على بعد 8 كم جنوباً في ريف مدينة اليعربية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الأميركي ومجموعاتقسدتقوم بإدخال المعدات والمواد اللوجستية وإقامة السواتر الإسمنتية وإقامة الثكنات العسكرية وتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعدة غير الشرعية الجديدة، مبينة أن مجموعاتقسدتقوم بحراسة مشدّدة لمحيط الصوامع في حين تعزز قوات الاحتلال الأميركي وجودها في قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية.

وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من الذين تدعمهم في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى