مرويات قومية

من تاريخ الحزب في برازيليا

 

عرفت العاصمة البرازيلية الحزب منذ تأسيسها، وقد عرفتها شخصياً عبر زيارات عديدة إليها، وإلى «المثلث» أوبرلنديا، غويانا وأنابوليس، وقد تحدثت عن ذلك في نبذات وفي حلقات «سيرتي ومسيرتي».

في الصورة إلى جانب الامين نواف حردان (الثاني من الشمال)، وقد وجدتها بين محفوظاته، الرفقاء:

نبيه جبرين(1)، فايز فرح، مطرب مقصود، خليل مسوح(2) رياض نصر(3) أحمد رعد(4).

 

هوامش:

1 – نبيه جبرين: من بلدة «نبع كركر» المجاورة لبلدة «الكفرون» (صافيتا)، وقد عرفته مديراً لمديرية برازيليا، كما عرفت شقيقه (والا ابن عمه) المواطن رفيع جبرين وعقيلته الرفيقة سلام كوزاك.

2 – خليل مسوح: من «مرمريتا». تولّى مسؤولية منفذ عام الوسط البرازيلي. عرفته جيداً كما عدد من رفقاء آل مسوح في برازيليا، أذكر منهم كمال، عيسى (عاد إلى بلدته مرمريتا)، وشقيقاه حنا وبسام.

3 – رياض نصر: أرجّح أنه من «الحاكور»، وقد عرفت من آل نصر في «برازيليا» المواطن الغيور، رجل الأعمال ناصر، وأشقاؤه الأمين ظافر (الذي عاد إلى الوطن وهو حالياً عضو في المحكمة الحزبية)، الصديق عامر، الراحل شاكر، والرفيق خالد الذي أسجّل له دائماً استضافته لي أثناء زيارتي إلى برازيليا.

4 – أحمد رعد: أتيت على ذكره وشقيقه الرفيق يوسف في أكثر من مناسبة، هما من بلدة «سير الضنية». كان الرفيق أحمد موظفاً في السفارة العراقية في «برازيليا»، وتولّى مسؤوليات محلية أكثر من مرة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق