الوطن

الفلسطينيون يشيّعون الشهيد إبراهيم أبو يعقوب

 

شيّع الفلسطينيّون في مدينة سلفيت، أمس، الشهيد إبراهيم أبو يعقوب الذي ارتقى برصاص الاحتلال في قرية كفل حارس في الضفة الغربية.

وكان جيش الاحتلال ومستوطنوه أطلقوا الرصاص بطريقةٍ عشوائيّةٍ، ما أدّى إلى استشهاد أبو يعقوب وإصابة محمد عبد السلام.

ودعت حركة حماس أبناء الشعب الفلسطينيّ في الضفة إلى إغلاق الطّرق، وعرقلة حركة جيش الاحتلال ومستوطنيه، داعيةً الفلسطينيين في سلفيت إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة تشييع الشهيد أبو يعقوب بعد صلاة الجمعة التي أقيمت فوق أرض كفل حارس.

وفي السياق، أكدت أنّ المقاومة الشاملة هي الخيار  القادر على مواجهة الاحتلال ومخطّطاته في الضمّ والتوسّع، كما دعت أبناء الشعب الفلسطينيّ في الضفة إلى إغلاق الطرق وعرقلة حركة جيش الاحتلال ومستوطنيه.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس، ثلاثة شبّانٍ منْ مدينتي القدس ورام الله، واقتحمتْ مخيم الجلزون، حيث تصدّى شبان فلسطينيّون لاعتداءاتها.

وكانتْ قوات الاحتلال قد شنتْ أول أمس، حملة دهمٍ واعتقالاتٍ واسعة في الضفة الغربية، واقتحمتْ قرية كفر نعمة غرب رام الله، حيث تصدّى لها الفلسطينيون.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن برصاص الاحتلال، وإصابة آخر في قرية كفل حارس في سلفيت. وأضافت أن الشاب وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى سلفيت الحكومي، بعد إصابته بالرصاص الحي في رقبته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى