الوطن

برّي دعا اللجان إلى جلسة مشتركة الأربعاء واستقبل مبتكري العلاج الوقائي لـ «كورونا»

 

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الاقتصاد الوطني والصناعة والتخطيط، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، الزراعة والسياحة، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، التربية والتعليم العالي والثقافة، البيئة، المرأة والطفل، إلى عقد جلسة مشتركة في الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء المقبل، وذلك لدرس مشاريع واقتراحات القوانين الآتية:

1 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6404 الرامي إلى طلب الموافقة على تعديل القانون رقم 90 تاريخ 10/10/2018 المتعلق بإبرام اتفاقية قرض واتفاقية تنفيذية بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لمشروع الطرقات والعمالة.

2 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6428 الرامي إلى طلب الموافقة للحكومة على الإنضمام إلى الاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرّف في النفايات المشعّة التي وقّع عليها لبنان.

3 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6630 الرامي إلى إحداث محمية جبل حرمون الطبيعية.

4 ـ مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6632 الرامي إلى طلب الموافقة للحكومة على إبرام البروتوكول الملحق باتفاقية الشراكة الأوروبية المتوسطية بين الجمهورية اللبنانية والاتحاد الأوروبي.

5 ـ اقتراح القانون الرامي إلى تعديل القانون رقم 293/2014 حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري.

6 ـ اقتراح القانون الرامي إلى تعديل النصوص القانونية المتعلقة بوقف تظهير أو «تجيير» الشك وتقصر مهلة عرضه على المصرف المنصوص عنه في قانون التجارة البرية الصادر بالمرسوم الاشتراعي 304 تاريخ 24/12/1942.

وكان الرئيس برّي استقبل الدكتور محمد حمية الذي قدم إليه براءة الاختراع التي نالها وزميلاه المبتكران الدكتورة ماري ضومط والدكتور مازن التامر عن استراتيجية العلاج الوقائي لفيروس كورونا.

وشكر حمية للرئيس برّي «دعمه وتبنيه للطاقات الإبداعية الوطنية، ولاسيما تلك العاملة في مجالات البحث العلمي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى