الوطن

برّي تسلّم قطع حساب موازنة الـ 97 وملحقاتها

رعد: يسعى لوضع الحصان أمام العربة للوصول إلى حلول وتنشيط الحركة الإقتصادية

 

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي أمس في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران ورئيسة الغرفة في الديوان القاضية نيللي أبي يونس حيث سلّم بدران رئيس المجلس تقرير قطع الحساب للموازنة العامة والموازنات الملحقة عن العام 1997 وذلك عملاً بأحكام قانون ديوان المحاسب

وأوعز الرئيس برّي إلى الأمانة العامة في المجلس النيابي ليصار إلى طبع التقرير وتوزيعه على النوّاب على أن ينظر بعد ذلك بالمقتضى.

والتقى برّي رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد مع وفد ضمّ النوّاب: حسن فضل الله، أمين شرّي، علي عمّار، إبراهيم الموسوي وحسين الحاج حسن.

وعلى الأثر قال رعد «اللقاء كان محطة للتداول في شؤون نيابية واقتراحات قوانين أعدتها كتلة الوفاء للمقاومة من أجل معالجة تداعيات وأعباء تلحق بالمواطنين جرّاء الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تحلّ بلبنان خصوصاً أننا على أبواب موسم دراسي جديد وما يتطلبه هذا الموسم من إجراءات تطال المدارس وتطال المعلمين وتطال بعض الإجراءات الطلاّب في الخارج، كذلك هناك اقتراحات تتصل بالوضع الإقتصادي لتنظيم المنافسة الإقتصادية في السوق. وهذه الإقتراحات وضعناها في تصرف دولة الرئيس ليتم اتخاذ السبل أو الآليات المعتمدة من أجل إقرارها».

أضاف «كانت لنا، أيضاً، جولة مع الوضع السياسي الذي نواجهه في البلاد وأُصدقكم القول أن الإنطباع الذي تركه دولة الرئيس في نفوسنا أنه ليس متشائماً وإن سعيه يتجه نحو وضع الحصان أمام العربة، خلاف مساعي الآخرين الذين يحاولون وضع العربة أمام الحصان، وإذا ترتّب واستقر اعتماد آليات على طريقة أن الحصان يسبق العربة ويجرّها، يمكن أن نصل إلى حلول تخفّف الأعباء والتداعيات عن المواطنين وتحفظ أموال المودعين وتعيد الحركة الإقتصادية إلى نشاطها».

وأشار إلى أن «أسباب الأزمة معروفة على المستوى الداخلي وأيضاً، هناك أسباب تتصل بحصار مفروض على لبنان من جهات خارجية أيضاً معروفة وهي جهات راعية للإرهاب الإسرائيلي وداعمة للمشاريع الإسرائيلية التوسعية في لبنان والمنطقة»، مشدّداً على أن «وحدتنا في لبنان أساس للتصدي لهذه المشاريع وعلى هذا نعوّل ونراهن ونؤسس لوحدة وطنية عامة نستطيع من خلالها أن نتجاوز الصعوبات الاقتصادية وأن نحفظ سيادتنا الوطنية».

وعن طرح البطريرك الماروني الكاردينال بشارة  الراعي المتعلق بالحياد، أجاب «إطلعنا عليه ونتابع ردود الفعل».

وعرض رئيس المجلس الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة خلال لقائه سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف.

كما أجرى برّي اتصالاً بذوي الطبيب الشهيد لؤي إسماعيل معزياً بإستشهاده أثناء قيامه بواجبه الإنساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى