رياضة

يوفنتوس يحتفظ باللقب بفوزه على سامبدوريا ومدرّبه ماوريسيو ساري يكسر رقماً قياسياً

 

أحرز يوفنتوس لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي، قبل جولتين من النهاية، بعدما ساعده كريستيانو رونالدو على الفوز بنتيجة 2- صفر على سامبدوريا مساء الأحد الماضي.

وأصبح يوفنتوس، الذي يملك 83 نقطة، يتقدّم بسبع نقاط على إنتر ميلان صاحب المركز الثاني قبل آخر جولتين بينما يملك أتلانتا ولاتسيو 75 نقطة لكل منهما، ليحصد المدرب ماوريتسيو ساري اللقب لأول مرة.

وسجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من ركلة حرة نفذها ميراليم بيانيتش، ليرفع رصيده إلى 31 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وساهم رونالدو أيضاً في الهدف الثاني حيث سدد كرة قوية ردها الحارس إميل أوديرو حارس سامبدوريا وتابعها فيدريكو برنارديسكي ووضعها في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 67.

وأهدر رونالدو فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة وسدد بقوة في العارضة.

من جهة ثانية، كسر ماوريسيو ساري، مدرب الفريق، رقماً قياسياً بتتويجه بأول لقب دوري في مسيرته التدريبية الممتدة منذ العام 1996، وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات، أن ساري هو أكبر مدير فني ينجح في الظفر بلقب الدوري في عمر (61 عاما و198 يوماً).

وأضافت الشبكة أن «العجوز ساري» كسر الرقم القياسي المسجل باسم نيلس ليدهولم، المدير الفني لميلان وروما السابق، الذي توّج باللقب في عمر (60 عاماً و219 يوماً).

ولم ينجح ساري في التتويج بلقب الدوري من قبل خلال مشواره التدريبي، سواء في إنكلترا مع تشيلسي أو في إيطاليا مع نابولي. لكن ساري نجح في قيادة الفريق الإنكليزي لرفع كأس الدوري الأوروبي، في الموسم الماضي، إلا أنه فشل في حصد لقب «البريميرليغ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى