رياضة

الدوري الألماني يستعد لاستقبال الجماهير في الموسم الجديد وضمن ضوابط محددة

كشفت تقارير صحفية، أن رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تستعد للسماح بعودة بعض الجماهير للملاعب الموسم المقبل، إذا أعطت السلطات السياسية في البلاد الضوء الأخضر في وقت لاحق هذا الشهر.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد للدوري الألماني 18 أيلول المقبل. وقال كريستيان زايفرت، الرئيس التنفيذي للرابطة، إن إمكانية عودة الجماهير للملاعب تعتمد فقط على قرار القادة السياسيين.

وأضاف زايفرت في مؤتمر صحفي، نقلته «رويترز»، أمس الثلاثاء: «هل ومتى ستعود الجماهير للملاعب؟ هذا ليس قرار الرابطة، لكنه قرار القادة السياسيين». وأضافكرة القدم الاحترافية يمكنها فقط العودة على خطوات.

وهذا سيحدث على خطوات. سيتعين علينا استعادة الحياة الطبيعية بخطوات بسيطة». وقال إنه إذا سُمح للجماهير بالعودة للاستادات لن تكون هناك جماهير زائرة على الأقل لنهاية العام، ولن يتم بيع الكحول أو منتجات أخرى».

وتابع: «لن يطلب أحد من الرابطة عدداً محدداً من الجماهير للعودة للاستادات. سيكون هذا الأمر غير مسؤول».

كما قررت الأندية منع تواجد الجماهير في المدرجات المخصصة فقط للوقوف حتى 31 تشرين الأول المقبل؛ لكونها تتسم بالازدحام الشديد؛ نظرا لوقوف جميع الجماهير على أقدامهم ولا يمكن الالتزام فيها بمسافات التباعد الاجتماعي.

وحظرت الحكومة الألمانية الأحداث التي تشهد تجمعات كبيرة، حتى 31 تشرين الأول المقبل.

وكان الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف الموسم في أيار بعد شهرين من التوقف، ونالت الرابطة إشادة كبيرة بسبب إجراءات الصحة والسلامة، والتي نقلتها بطولات الدوري الأخرى في أوروبا. وأقيمت المباريات دون جماهير في أيار وحزيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى