رياضة

كاسياس يعلّق قفازاته وينسحب من الملاعب! ورئيس ريال مدريد يوجّه له رسالة وداعية

أعلن الأسطورة، إيكر كاسياس، حامي عرين المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد سابقاً، رسمياً تعليق قفازه واعتزال كرة القدم نهائياً بعد أكثر من عام على توقّفه عن اللعب بسبب مشاكل في القلب.

وأعلن «القديس» خبر اعتزاله عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، حيث نشر رسالة عاطفية مؤثرة يقول من خلالها: «وداعاً لرياضة حياتي، كرة القدم».

وكان قد تعرّض كاسياس، البالغ من العمر 39 عاماً، إلى أزمة قلبية في أيار من العام 2019، لكنه لم يعلن رسمياص إذا كان سيعلق قفازاته أم لا، علما أنه لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ ذلك الحين مع فريقه بورتو البرتغالي.

وأعلن حارس المرمى السابق لمنتخب إسبانيا وبطل العالم عام 2010، ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة، قبل أن يتراجع عن فكرة ترشحه، في حزيران الماضي، بسبب الوضع الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد في بلاده.

ونشر كاسياس رسالة حينها على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها: «أود أن أعلن أنني قررت عدم الترشح للانتخابات المقبلة المزمع اجراؤها في الاتحاد».

وبرر بطل العالم للعام 2010 انسحابه بسبب «الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الاستثنائي في بلدنا، ما يعني أن الانتخابات تأتي في المرتبة الثانية».

} رسالة وداعية من بيريز:

وفي معرض تعليقه على اعتزال كاسياس، وجّه رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، فلورنتينو بيريز، كلمة مصوّرة عبر موقع النادي قال فيها: «إيكر كاسياس هو أحد أكبر رموز ريال مدريد.

نحن المدريديستا نشعر اليوم، وبشكل خاص، بالفخر بواحد من قادتنا الأبديين وقائد المنتخب الإسباني. اليوم يودع إيكر كاسياس كرة القدم الاحترافية، بعدما ساهم في تعزيز أسطورة ريال مدريد.

وصل إلى نادينا عندما كان طفلا، في عمر 9 سنوات فقط، وهنا نشأ وتدرب وأصبح مرجعا لجميع مشجعي كرة القدم».

وأضاف: «إيكر مثال للأطفال الذين يفدون إلى سيوداد ريال مدريد مع حلم ارتداء قميصنا في يوم من الأيام. إرثه سيكون دائماً هنا. يعرف إيكر أن هذا منزله وسيكون كذلك دائماً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى