الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ عقدت وحدة القدس في الرئاسة لقاء مع ممثلي البعثات الدبلوماسيّة المعتمدة لدى دولة فلسطين، لمناقشة مخاطر الاعتداءات الصهيونية في القدس المحتلة، والمساس بمقدساتها ومؤسساتها واعتقال محافظها عدنان غيث، وذلك في مقر محافظة القدس في بلدة الرام شمال المدينة المحتلة.

واستعرض رئيس وحدة القدس في الرئاسة معتصم تيم الاعتداءات والانتهاكات الصهيونيّة بحق مدينة القدس المحتلة، وكوادرها وأبنائها، وعلى رأسهم المحافظ عدنان غيث.

وأشار إلى النشاطات الاستيطانية التي تنفذها سلطات الاحتلال الصهيوني في المدينة، حيث تم بناء (4000 وحدة استيطانية) خلال الربع الأول من هذا العام، إضافة إلى اعتقال (1100 مقدسيّ)، وهدم (65 منشأة)، وإصدار (263 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة والقدس)، وفرض الضرائب والغرامات ومنع المؤسسات المقدسية من القيام بدورها في خدمة المجتمع المقدسي.

{ شارك عدد من أبناء جاليتنا، والجالية العربية في النمسا، ومتضامنون أجانب، في مظاهرة احتجاجية رفضاً لخطة الاحتلال ضم أراض فلسطينية محتلة، واحتجاجاً على سياسة الحكومة النمساوية المؤيدة للكيان الصهيوني.

ودعا رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا سامي عياد، خلال المظاهرة التي نظمتها مؤسسة التضامن النمساوية العربية، وحركة مقاطعة الكيان الصهيوني «BDS»، واتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطيني، ونادي حنظلة، ومؤسسات نمساوية وعربية، الحكومة النمساوية لمراجعة سياساتها المؤيدة للكيان الصهيوني.

من ناحيته، أدان رئيس مؤسسة الحق الكنسية الأب يوهان سياسات الكيان الصهيوني، وحصاره للأرض والإنسان الفلسطيني.

بدوره، شدّد عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذر مرعي على ضرورة مواصلة الضغط على الحكومة النمساوية، من أجل أن يكون لها دور إيجابي فاعل لدى الطرفين، داعياً المستشار النمساوي سبستيان كورتز للكف عن تأييد سياسة ترامب نتنياهو، المبنية على السرقة والخداع.

الشام

{ أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 209 للعام 2020 القاضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث للانعقاد لأول مرة يوم الاثنين المصادف في 10-8-2020.

وكان الرئيس الأسد أصدر في الثلاثين من تموز الماضي المرسوم رقم 208 لعام 2020 المتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

{ أدان وزير الخارجية اليمني هشام شرف استمرار النهج العدائي الأميركي ضد سورية عبر دعم الجماعات الخارجة عن القانون وتواطئها في سرقة النفط السوري.

وأكد شرف أن الاتفاق الموقّع بين مجموعات «قسد» وشركة نفط أميركية لسرقة النفط السوري باطل ولا يمارسه سوى لصوص ثروات الشعوب.

العراق

{ حذر الاتحاد الوطني الكردستاني، من «مؤامرة شوفينية»، قال إنها تهدف إلى إثارة «الفوضى» في محافظة كركوك، داعياً رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى «تحرّك عاجل» من أجل «وأد الفتنة في مهدها».

وقالت كتلة الاتحاد الوطني في بيان، إنها تحذر من «مؤامرة يقودها شوفينيون لإثارة الفوضى والفتنة بين مكونات كركوك»، داعية الكاظمي إلى «التحرك العاجل لوأد الفتنة في مهدها وحماية شعب كركوك ومنع الاعتداءات على أصحاب الأراضي الأصليين قبل خروج الأمور عن نصابها وحدوث ما لا تُحمد عقباه».

الأردن

{ أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد لبعثات الرقابة الدولية، لمراقبة الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، المقرّر إجراؤها في العاشر من تشرين الثاني من العام الحالي.

وقالت الهيئة في بيان، إنها اعتمدت المراقبين الدوليين، وِفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين الدوليين للعملية الانتخابية رقم (4) لسنة 2016، والمنشورة على الموقع الرسمي للهيئة www.iec.jo، وذلك من بداية الدوام الرسمي ليوم الأحد 16 آب الحالي، ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء 20 تشرين الأول المقبل، وذلك من خلال تقديم الطلب الكترونياً على موقع الهيئة.

الكويت

{ استقبل رئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر، بمكتبه، رئيس مكتب الاتصال العسكري المصري العميد ركن حرب حسن محمد الشاذلي، وذلك بمناسبة تسلم مهام عمله، متمنياً للضيف التوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد بما يعزز ويطور سبل التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى