اقتصاد

أخبار اقتصادية

مرتضى: التقصير بحق المستهلك

سيعرض مرتكبه للمحاسبة

 أكد وزير الزراعة عباس مرتضى أن «أي تقصير وظيفي يضرّ بمصلحة المزارع والمستهلك، سيعرض مرتكبه للمحاسبة أمام الهيئات الرقابية»، مشدداً على أن «لا غطاء لأي مرتكب وأن مصلحة المواطن تأتي في الدرجة الأولى».

كلام مرتضى جاء خلال استقباله في مكتبه بالوزارة، عدداً من الشخصيات والفاعليات، أبرزهم النائب سليم خوري الذي عرض معه واقع الزراعة في قضاء جزين وأهمية إعمال الاستصلاح التي تقوم بها الوزارة وتساهم بتوسيع مساحات الأراضي القابلة للزراعة، اضافة الى الالية المعتمدة لتأمين الاعلاف المدعومة للمزارعين. كما التقى مرتضى النائب الوليد سكرية، وتناول البحث شؤون محافظة بعلبك الهرمل، لا سيما استصلاح الاراضي المهملة في شمالي بعلبك.

واستقبل ايضاً، النائب الآن عون، وكان تأكيد على «إيلاء القطاع الزراعي الاولوية بهدف التحرر من سندان الاستيراد ومطرقة الدولار».

ومن الزوار، الوزير السابق فيصل الداود الذي ثمّن نشاط وزارة الزراعة «رغم قلة الإمكانات»، داعياً مرتضى الى «إيلاء قضاء راشيا اهتماما زائدا لما تعاني الزراعة فيه».

والتقى مرتضى وفداً من «اللقاء العكاري»، الذي دعا الى «الإنصاف في ملف حراس الأحراج الناجحين في مجلس الخدمة المدنية».

 

اعتصام أصحاب مزارع الماشية في النبطية الفوقا

نفذ أصحاب مزارع الماشية في النبطية الفوقا وعدد من الأهالي اعتصاماً احتجاجاً أمام مزارعهم، «منعاً لتنفيذ القرار القضائي القاضي بإقفال المزارع الخمس الواقعة في خراج بلدة النبطية الفوقا والتي تبعد أكثر من 400 متر عن المنازل».

وتجمع المعتصمون عند الطريق المؤدية الى المزارع ووضعوا العوائق في وسطها وأحرقوا بعض الأعشاب لمنع القوى الأمنية من تنفيذ القرار الصادر عن القاضية غادة علوان، والقاضي بإقفال المزارع بناء على شكوى قدمها عدد من سكان الحي القريب من المزارع.

 

تلف مواد غذائيّة فاسدة في بعلبك

قام فريق من وزارة الصحــة العامــة يضم طبــيب القضــاء محمد الحاج حسن والمراقبة الصحية ليلى عون بحملة تفتيش شملت محال عدة في بعلبك ودورس، للتأكد من سلامة الغذاء، بمؤازرة من جهاز أمن الدولة. وتم تلف عجينة فلافل غير مطابقة للمواصفات، وكميات من الدجاج الفاسد، ووجهت إنذارات وسطرت محاضر بحق مخالفين.

 

مشروع Stand Up فرص جديدة

أعلنت مؤسسة «بيريتك» مشاركتها في مشروع STAND Up الجديد المموّل من الاتحاد الأوروبيالعمل النسيجي المستدام للتواصل وتطوير مشاريع الأعمال الاقتصادية الدائرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

و Stand Up هو مشروع جديد مموّل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويركّز على دعم روّاد الأعمال والشركات المبتكرة في قطاع النسيج والملابس.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الحلول والأدوات المبتكرةمثل الدورات التدريبية، والخبرة الفنيّة والتصميم، والدعم المالي، وفرص السوق، وحلول نقل التكنولوجيابهدف تحفيز إنشاء المشاريع ونموّها وتوفير فرص العمل في المنطقة، مع الحدّ من البصمة البيئية للقطاع. أما دول البحر المتوسط ​​المعنية فهي: مصر، إيطاليا، لبنان، إسبانيا، تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى