الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ أكد مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق، رئيس وفد فلسطين لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية العربية لمقاطعة الكيان الصيوني، السفير أنور عبد الهادي، ضرورة التركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها لأهمية المقاطعة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها قضيتنا، خاصة مع نية الكيان الصهيوني ضم أراضٍ فلسطينية وطرح أميركا «صفقة القرن» التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع عبد الهادي خلال كلمته أمس، في افتتاح أعمال الدورة الـ 94 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الاقليمية للمقاطعة العربية للكيان الصهيوني عبر تقنية «الفيديو كونفرنس»، والذي يعقد برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، المشرف على المكتب الرئيسي لمقاطعة الكيان الصهيوني سعيد أبو علي، وبمشاركة وفود الدول العربية، إضافة إلى ممثل عن منظمة التعاون الإسلامي، أن الأمانة تقتضي أن نطلب من هذا المنبر الاستجابة لنداءات جماهير أمتنا العربية والإسلامية بمقاطعة الكيان الصهيوني لحماية الاقتصاد العربي من التغلغل الصهيوني.

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع ممثل جمهورية الإكوادور لدى دولة فلسطين لويس اريلانو جيباجا، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة، وآليات توفير الحماية والتمكين لهم من منطلق الحقوق والمساواة.

جاء ذلك خلال لقائه بممثل جمهورية الاكوادور في مكتبه صباح أمس بمقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام.

وأكد مجدلاني خلال اللقاء، أن قضية الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين لديها خصوصيّة مختلفة عن أي دولة أخرى، فهناك إعاقات سببها الاحتلال، لافتاً إلى ان نسبة الإعاقة في فلسطين بلغت 5%.

 

الشام

{ استنكر حزب مصر العربي الاشتراكي استمرار وجود قوات الاحتلال الأميركي داخل الأراضي السوريّة مشدداً على مشروعية مقاومة تلك القوات بكل السبل.

وقال الحزب في بيان له، إن «الوجود الأميركي في الأراضي السورية هو وجود غير شرعي وليس له أي سند من القانون والأعراف الدولية.. ومثله وجود القوات التركية فهما قوات احتلال يجب عليها أن تترك الأراضي السورية فوراً وأن تعود إلى بلادها».

وأكد الحزب أن ما ترتكبه تلك القوات هو جرائم حرب ضد الدولة السورية يجب أن تحاسب عليها الإدارة الأميركية وكل من يساندها ويقدم لها الدعم والتأييد.

وأشار البيان إلى أن الجيش السوري حطّم الغطرسة الأميركية بانتصاراته المتتالية على التنظيمات الإرهابية التي تنفذ مخططات أميركية صهيونية بامتياز.

 

العراق

{ طالبت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية، أمس، مؤسسات الدولة كافة بإيقاف صرف رواتب المكلفين بالإفصاح عن ذممهم المالية، في حال عدم تقديمهم الاستمارة الخاصّة بذلك خلال المدة المنصوص عليها قانوناً.

وقالت الدائرة في بيان، إنه من الضروري «إيقاف صرف رواتب ومخصصات المكلفين (أصالة أو وكالة) في حال عدم كشفهم عن ذممهم المالية لعام 2020 خلال المدة القانونية التي حددتها المادة (17)».

 

الأردن

{ قرّر وزير الداخلية سلامة حماد وبناء على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات خلال الاجتماع الذي عقدته أمس، وترأس جانباً منه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إغلاق مركز حدود جابر اعتباراً من صباح غد الخميس ولمدة اسبوع.

ويأتي قرار الإغلاق استناداً إلى الصلاحيّات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب أحكام المادة 3 من قانون الاقامة وشؤون الاجانب رقم 24 لسنة 1973.

 

الكويت

{ أعلنت وزارة الأشغال العامة عن مباشرة أعمال تنفيذ الحزمة رقم (2) لمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (T2) بمساحة مسطحة تبلغ 120000 م2 والتي يتم تنفيذها من قبل شركة ليماك التركية بقيمة تبلغ 169 مليون دينار كويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى