الوطن

الجيش العراقيّ يحبط تسلل 100 إرهابيّ من سورية… والحشد الشعبي يقصف تجمّعاً لداعش جنوب سامراء

أعلنت خلية الإعلام الأمنيّ العراقيّ، أمس، عن انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً لإحدى الشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الدوليّ جنوبي البلاد دون وقوع خسائر.

وقالت الخليّة، في بيان لها نشرته وسائل إعلام: «انفجار عبوة ناسفة على إحدى عجلات رتل للشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الدولي، قرب جسر الديوانية في الخط السريع، من دون حصول أضرار تذكر».

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي، أعلنت الثلاثاء الماضي، انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تابع لقوات التحالف الدولي شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان مقتضب: «انفجرت عبوة ناسفة على رتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مما أدّى إلى حرق حاوية كانت محمولة على إحدى عجلات الرتل».

واستهدف الحشد الشعبي تجمّعاً لداعش بقنابل الهاون جنوب سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وأعلنت قيادة قاطع عمليات سامراء للحشد الشعبي عن استهدافها تجمعاً لعناصر فلول داعش الإرهابي بقنابل الهاون في منطقة البو محاسن جنوب مدينة سامراء ضمن قاطع المسؤولية.

وذكر إعلام قيادة القاطع، أن معلومات استخبارية وردت إلى اللواء 315 بالحشد الشعبي، أكّدت وجود عناصر إرهابية تابعة لفلول داعش في منطقة البو محاسن جنوب مدينة سامراء.

وفي سياق متصل، كشف مصدر من الجيش العراقي، أمس، عن محاولة 100 عنصر من تنظيم «داعش» الإرهابي، التسلل من الأراضي السورية إلى العراق، قرب محافظة نينوى.

وأوضح المصدر الذي تحفّظ الكشف عن اسمه، أن «قوات الفوج الثاني لواء المشاة 66 بالفرقة العشرين من الجيش العراقي، تمكن من اعتقال 31 عنصراً إرهابياً أثناء محاولة تسللهم في منطقة «أم جريص» الواقعة في الشريط الحدودي بين العراق وسورية».

وأفاد المصدر: «إن الإرهابيين الذين تسللوا سيراً على الأقدام قادمين من مدينة الرقة السورية، وعددهم 100، تم اعتقال 31 منهم، فيما هرب البقية نحو سورية، في وقت متأخر من الليل».

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، قائلة:

من خلال المتابعة والتدقيق، ووفقاً لمعلومات استخبارية استباقية دقيقة، وبعد نصب كمين محكم، تمكنت القوات الأمنية ضمن قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة 66 بالفرقة العشرين في الجيش العراقي، ليلة الخميس، من رصد 31 شخصاً جميعهم يحملون الجنسية السورية خلال عبورهم الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة إلى الأراضي العراقية.

وأكدت الخلية «إلقاء القبض على المتسللين جميعاً وضبطت بحوزتهم 344 مشعل عثرة و140 علبة أسطوانة أصابع  مادة «تي إن تي» المتفجرة.

ونوهت خلية الإعلام الأمني العراقي إلى أن «الأشخاص المتسللين جرى تسليمهم والمبرزات الجرمية إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية وعرضهم على القضاء».

وتمكنت القوات العراقية في أحدث عملية نوعية لها، الأسبوع الماضي، من تدمير 5 أنفاق وقتل العشرات من عناصر «داعش» الإرهابي في وادي الثرثار الواقع بين محافظتي صلاح الدين والأنبار، شمال وغربي البلاد، حيث كانت تعتبر هذه الأنفاق موقع إمدادات للتنظيم من سورية، لتنفيذ اعتداءات تستهدف المحافظات العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى