الوطن

باسيل: لا نطعن لبنانياً ولا نغدره ولا نمشي مع الخارج ضدّ الداخل

 

أكد رئيس التيار الوطني الحرّ، النائب جبران باسيل «أننا نريد ان نتعاطى مع الشرق والغرب، ولكن فيما نتعاطى مع الغرب لا شيء يمنع أن يكون عندنا مصفاة للنفط مع روسيا أو معمل كهرباء مع كوريا أو اليابان، أو سكّة حديد للشام وبغداد مع الصين»، معتبراً أن كلّ هذه الحريّة والمرونة لا يحبّونها في الخارج، قائلاً «بدّهم زلم ونحنا مش زلم لحدا».

وقال في كلمة له أول من أمس  «بصراحة، مطلوب منّا أن نشارك بالحصار الخارجي والداخلي الذي يُفرض، ليس على مجموعة حزبية اسمها حزب الله، بل على مكوّن لبناني بكامله»، وأضاف «مشهد الـ 2005 و 2006  يتكرّر، وعزل مكوّن لبناني «نحنا ما بيسوى نمشي فيه، ولو كلّفنا غالي».

وتابع قائلا «يلوّحون لنا بفرض عقوبات، ولو جائرة وليس لها أساس قانوني إو إثباتي؛ ولكن أنا شخصياً من دون تردّد مستعدّ أن اتحمّل الثمن حتى لا تمس وحدة لبنان وسلمه الأهلي ويتمّ إغراقه بالفوضى والفتنة».

وتابع «لا نطعن لبنانياً ولا نغدره، ولا نمشي مع الخارج ضدّ مصلحة الداخل(…) ومهما كانت الكلفة عليّ تبقى قليلة مقابل ما يمكن أن تكون على الوطن».

ورأى أن «الأولوية المطلقة هي للإصلاحات، وأي أولويّات ثانية أو أجندات سياسية هي بمثابة التمادي في الإنهيار»، ولفت»إلى أن المجلس النيابي تم انقاذه من المؤامرة»، داعاً إلى الإسراع بتأليف حكومة جديدة على قاعدة واحدة هي الإصلاحات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى